آخر الأخبار

فريق من خضوري يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة المزمع عقدها في مصر
  • 2022-10-11

فريق من خضوري يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة المزمع عقدها في مصر

تأهل فريق البرمجة Brute Forth (PTUK) من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري إلى المسابقة العربية للبرمجة ACPC في جمهورية مصر، وذلك بعد مشاركته في المسابقة الوطنية للبرمجة PCPC 2022 وتأهله ضمن أول خمس فرق فلسطينية، ستمثل فلسطين في المسابقة الإقليمية.
وبين المحاضر في جامعة خضوري والمسؤول التقني للمسابقة الوطنية د. محمد خليل أن المسابقة الوطنية لهذا العام تميزت بالمشاركة الفاعلة من 18 جامعة فلسطينية من الضفة وقطاع غزة، بواقع 75 فريقاً، وشهدت منافسة عالية بين الفرق الجامعية.
وأضاف د. خليل أن فرق جامعة خضوري أظهرت تميزاً في أدائها، حيث أن 3 فرق من أصل خمسة من الجامعة كانت ضمن أول عشر مراكز في المسابقة الوطنية، وتأهل إحداها إلى المسابقة الإقليمية، وهو ما يدلل على الكفاءة العالية للطلبة وإمكانياتهم البرمجية، متمنياً التوفيق لفريق جامعة خضوري وباقي الفرق الفلسطينية المشاركة في المسابقة في مصر.
من جهته بين رئيس قسم الحاسوب في كلية الهندسة في الجامعة د. ثائر سمار أن القسم يولي اهتماماً خاصاً بتدريب الطلبة وإشراكهم في المسابقات المتخصصة على المستويين المحلي والعالمي، من أجل تعزيز خبراتهم وإكسابهم المعارف المتخصصة، وذلك ضمن مساعي الجامعة في الحفاظ على مكانتها الريادية في مختلف المجالات ولا سيما التكنولوجية.
وثمن د. سمار الدعم المادي واللوجستي الذي تقدمه جامعة خضوري، من أجل تذليل العقبات أمام فرق الجامعة، بالإضافة إلى دعمها للعديد من الفعاليات والأنشطة اللامنهجية المتخصصة.