آخر الأخبار

خضوري تستقبل وفداً من المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية
  • 2023-03-13

خضوري تستقبل وفداً من المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. حسين شنك وفداً من المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية ترأسه مسؤول التعليم والتبادل الثقافي إيلي تيخمان وضم كلا ً من مستشارة الشؤون الثقافية دارين حسين ومسؤولة قسم المنح في الأمديست أروى جابر، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. أحمد شويكي، ومدير مكتب التعاون الدولي د. يوسف دراغمة، ومجموعة من عمداء الكليات ومساعدي الرئيس و كادر الجامعة، وجاءت الزيارة بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وعقد لقاء تعريفي مع الطلبة بخصوص منحة منح الفولبرايت للدراسات العليا في الجامعات الأمريكية.
ورحب أ.د. شنك بالوفد الضيف معبراً عن سعادته بهذه الزيارة آملاً أن تفرز هذه الزيارة إلى علاقات تعاون جديدة تفتح الآفاق للعديد من المشاريع المشتركة المتمثلة بمنح الطلبة، والتبادل الأكاديمي والطلابي، واستقطاب الخبرات الأكاديمية من الجامعات في الولايات المتحدة.
وقدم أ.د. شنك نبذة عن تاريخ جامعة خضوري التي بدأت مسيرتها التعليمية كمدرسة زراعية في ثلاثينيات القرن الماضي، وصولاص لكونها جامعة حكومية رائدة في التعليم التقني والأكاديمي، مبيناً التخصصات التي تقدمها الجامعة وخطتها الاستراتيجية والتطويرية على صعيد البنى التحتية والبرامج الأكاديمية، متطرقاً إلى العقبات والعوائق التي تمر بها الجامعة جراء الاحتلال الاسرائيلي وقيوده خاصة فيما يتعلق بالحرم الجامعي، والتبادل الطلابي وغيرها من الجوانب.
وبدوره شكر إيلي تيخمان إدارة الجامعة على الاستضافة وحسن الاستقبال مؤكداً على ضرورة فتح آفاق جديدة مع العديد من الجامعات الأمريكية، وتحفيز التبادل الطلابي مع الجامعات الأمريكية، في العديد من المجالات المهمة ومنها تعليم اللغة الإنجليزية، مبدياص إعجابه في مرافق الجامعة والتخصصات التي تقدمها.
والتقى الوفد الضيف مع مجموعة من الطلبة المهتمين بمنحة فولبرايت حيث عرضت أ. أروى جابر نبذة عن المنحة وآلية التقديم لها، مشيرةً إلى أنها متاحة للعديد من التخصصات الأكاديمية، شارحة شروط المنحة وآلية التقديم لها وأهميتها للطلبة الفلسطينيين من خلال الدراسة في الجامعات الأمريكية والتعرف والانفتاح على ثقافات جديدة.
وعلى هامش الزيارة تمت مرافقة الوفد الضيف في جولة ميدانية في الجامعة لاطلاعهم على واقع الجامعة ووضعهم في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الحرم الجامعي.