الإعلانات

  • 2022-08-10

دعوة لتقديم أوراق علمية للمشاركة في المؤتمر الخامس للزيتون

تعلن جامعة فلسطين التقنية - خضوري عن تنظيمها للمؤتمر الخامس للزيتون في فلسطين وذلك في حرم الجامعة في مدينة طولكرم خلال الفترة الواقعة ما بين 21–22 نوفمبر 2022 .يهدف المؤتمر الى توفير مساحة أمام الباحثين والخبراء وصناع القرار والعاملين في قطاع الزيتون من القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والدولي للتعرف على احدث المستجدات البحثية والعلمية والتقنية المرتبطة بقطاع الزيتون، وللتداول في التحديات التي يواجها واستحقاقات النهوض به وتطويره لكي يتبوأ مكانته اللائقة كمعلم للصمود ورافعة للاقتصاد الوطني المقاوم وللتنمية المستدامة.

سيشتمل المؤتمر على المحاور التالية:

المحور الاول: الانتاج والوقاية

يتناول هذا المحور جانب الانتاج التقليدي للزيتون والحصاد وما بعد الحصاد، وذلك ضمن الموضوعات الاتية: اصناف الزيتون، وطرق اكثار الزيتون، والري والتسميد، وطرق تربية الزيتون وتقليمه، والآفات وطرق الوقاية، ومعاملات الحصاد وما بعد الحصاد، وتأثير التغيرات المناخية في انتاج الزيتون.


المحور الثاني: تكنولوجيا تصنيع المنتج وادارة مخلفات الزيتون

يغطي هذا المحور اهم الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة والمبتكرة المستخدمة في تصنيع الزيتون وطرق الاستفادة من مخلفاته، وذلك ضمن الموضوعات الاتية: تطبيقات التكنولوجيا في تصنيع المنتج، والترصيع وانتاج المخللات، وادارة المخلفات كالجفت والزيبار وغيرها، والاثار البيئية لمخلفات الزيتون.

المحور الثالث: تسويق المنتج وجودته

يتناول هذا المحور اهم نقاط القوة والضعف في الممارسات التسويقية والترويجية لمنتجات الزيتون، وذلك ضمن الموضوعات الاتية: مواصفات الزيت الفلسطيني، والفوائد الصحية لزيت الزيتون، والتسويق والرقابة، والفحوص الحسية والكيميائية لزيت الزيتون.

المحور الرابع: تكاملية الادوار لتطوير اداء قطاع الزيتون

يغطي هذا المحور دور المؤسسات في تنمية قطاع الزيتون وتنظيمه وادارته، وذلك ضمن الموضوعات الاتية: دور المؤسسات والجمعيات والمجالس المحلية ومراكز البحوث في قطاع الزيتون، والبيئة القانونية والسياسية لقطاع الزيتون، ودور المؤسسات والمزارعين في التأثير في البيئة القانونية والسياسية لقطاع الزيتون، وقصص نجاح وابتكارات في هذا المجال.


شروط المشاركة في المؤتمر:

  1. ان ينضوي البحث المقدم ضمن أحد المحاور المبينة اعلاه.
  2. ان يقدم الباحث ملخصا عن البحث بما لا يزيد عن 500 كلمة وترسل باللغة العربية او الانجليزية.
  3. ان يرسل الملخص في موعد اقصاه 15/10/2022 على الرابط الخاص بالمؤتمر.

ستقوم اللجنة العلمية للمؤتمر بتحكيم ملخصات البحوث المقدمة، ومن ثم ابلاغ المتقدمين بها في موعد اقصاه 20/10/2022.


معرض الزيتون


ينظم بالتوازي مع فعاليات المؤتمر معرض زراعي لمنتجات الزيتون لمدة ثلاثة أيام لعرض كل ما يتعلق بالمحصول ومنتجاته. فعلى من يرغب بالمشاركة في هذا المعرض (شركات زراعية، مصانع، مشاتل، مراكز تراثية وثقافية، صناعات منتجات الزيتون)، الاتصال على منسقي المعرض.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمؤتمر: https://ptuk.edu.ps/ar/conferences/icop5th
البريد الالكتروني: [email protected]

او الاتصال مع:

  • رئيس المؤتمر د. وفاء مسعود، جوال: 0594101517.

  • رئيس اللجنة العلمية د. مازن سلمان، جوال: 0598491413.

  • رئيس اللجنة التحضيرية د. باسل النتشة، جوال: 0599368367.

  • رئيس لجنة المعرض م. محمد جوابرة، جوال: 0594500908.


ملاحظة هامة: تقديم الملخصات العلمية عبر الرابط: https://ptuk.edu.ps/ar/conferences/icop5th/register.php