آخر الأخبار

  • 2018-06-06

خضوري تشارك في البطولة الخرسانية الأولى في فلسطين

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في البطولة الخرسانية الأولى من نوعها في الجامعات الفلسطينية والتي عقدت بتاريخ 7/4/2018 في حرم جامعة النجاح الوطنية في نابلس بتنظيم من الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين والبناء، بهدف ربط الجانب النظري بالعملي وتعزيز القدرات البحثية لدى الطلبة.
وتنافس في البطولة 18 فريقاً من جامعتي النجاح وخضوري ضمن ثلاث مراحل هي الخلط والفحص والكسر النهائي، تم خلالها تزويد الطلبة بمكونات الخلطة الخرسانية من إسمنت وحصى ورمل ومضافات كيماوية، وأجرى المشاركون الفحوصات اللازمة لإعداد خلطة تحقق المعايير الخاصة بالمسابقة وهي قوة تحمل الباطون ومقياس الهبوط(slump)، والتكلفة.
وأشرف على البطولة عميدة البنية التحتية د. مكرم عباس ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية د. فتحي عناية في جامعة خضوري وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح د. خالد الساحلي، ومشرف الجمعية أ.د. سمير أبو عيشة، ورئيس فرع نقابة نابلس د. سامي حجاوي، ومدراء شركة باطون القطب وباطون مواسي، ومهندسو مركز البناء والمواصلات للفحوصات في جامعة النجاح والمحاضر في قسم الهندسة المدنية أ. حسين أبو زنط، والأستاذ أحمد الأحمد.