آخر الأخبار

  • 2018-09-10

مركز خضوري للإبداع في التعلم والتعليم ينظم لقاء ترحيبيا وإرشاديا لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد

نظم مركز خضوري للإبداع في التعليم والتعليم في جامعة فلسطين التقنية خضوري، لقاء ترحيبيا وإرشاديا بالأعضاء الجدد الذين انضموا مؤخرا للكادر الأكاديمي في الجامعة، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك، و مدير مركز الإبداع في التعلم والتعليم د. محمود جزار، ومدير دائرة الموارد البشرية في الجامعة أ. محمد السيد، وذلك بهدف التعريف بآلية العمل الأكاديمي في الجامعة.
بدوره رحب د. ملاك بالأساتذة الجدد، متمنيا أن تكون لهم إسهامات مستقبلية متميزة في مجال التدريس والبحث العلمي، مبينا أهمية اتخاذ الإجراءات والسبل كافة من أجل الارتقاء بالعملية التدريسية، وتخريج جيل واع ومفكر، والحفاظ على مخرجات تعليم عالية الجودة تليق بجامعة الدولة.
وأضاف د. ملاك أن الجامعة حريصة على عقد ورشات العمل والدورات التدريبية بشكل دوري لكل أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم من الانخراط في البيئة الجامعية، وتعزيز قدراتهم التدريسية الجامعية، علاوة على فتح الآفاق أمامهم في مجال الابتكار والبحث العلمي، عن طريق إشراكهم في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، والبحوث المشتركة مع نخبة من الباحثين المتخصصين حول العالم.
من جهته قدم د. جزار عرضا تفاعليا عن الجامعة ومرافقها، وبين أن المركز يهدف إلى إيجاد بيئة مناسبة للمعلم والمتعلم للإبداع في العملية التعليمية، من خلال العمل على إعداد ونشر ودعم الأبحاث المبتكرة وتأهيل الباحثين، وتدريبهم على مهارات البحث العلمي ودمجه في مجال التعلم من أجل تطوير مستوى التعلم والتعليم الإبداعي وتحسين جودة البرامج الأكاديمية والارتقاء بها للوصول لمستوى مرموق محلياً وعالمياً.
وفي الختام شرح أ. السيد دور دائرة الموارد البشرية في الجامعة والخدمات التي تقدمها للكادر الأكاديمي، إضافة إلى تعريفهم بالقوانين والتعليمات السارية في الجامعة والحقوق والواجبات المترتبة عليهم.