آخر الأخبار

  • 2018-09-16

جامعة خضوري تختتم مشاركتها في مهرجان العنب الفلسطيني 2018 وتؤكد على اهمية الانخراط في دعم القضايا المجتمعية

اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب مشاركتها في فعاليات مهرجان العنب الفلسطيني 2018 والذي جاء هذا العام تحت مسمى الشهد في عنب الخليل وبتنظيم من غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل، في سياق توجهاتها لابراز ابداعات طلبتها وتعظيم دورها في دعم القضايا المجنمعية وتحقيق التنمية والتمكين الاقتصادي وبناء المجتمع.
من جهته اوضح عضو اللجنة المنظمة عن الجامعةد. محمد قباجة ان الجامعة شاركت من خلال جناح خاص شمل منتجات قسم التصنيع الغذائي الذي قدم منتجات تميزت بالنوعية والجودة العالية المنافسة واشترك في صناعتها عدد من الطلبة وكادر القسم المتخصص، بالإضافة الى منتجات خاصة بقسم الفنون التطبيقية شمل افلام ولوحات فنية من انتاج الطلبة، بالإضافة الى مشاركة عدد من الموظفين والطلبة في لجنة التنظيم والتنسيق الخاصة بالمهرجان، مضيفاً أن جناح الجامعة شهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الذين أبدوا اعجابهم البالغ بمنتجات الجامعة وجودتها.
وفي سياق متصل أشاد رئيس جامعة خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب بجهود الطلبة ومشاركتهم في عملية البيع وعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية التيتتعلق بتقنيات الانتاج والتصنيع والتسويق الخاصة بمنتجات العنب ومشتقاته، معربا عن اعتزازه بمشاركة الجامعة في تنظيم هذا المهرجان الوطني وما له من اثار تنموية على القطاعين الزراعي والاقتصادي في فلسطين، مبينا ان مشاركة الجامعة منفردة على مستوى مؤسسات التعليم العالي في المهرجان يعكس مدى اهتمامها بالمشاركة الاجتماعية ودورها في تعزيز الاقتصاد المحلي في محافظة الخليل ومحافظات الوطن بشكل عام.
وأضاف أ. د. أبو الرب أن هذه المشاركة أيضاً تقدم فرصة للطلبة لعرض ابداعاتهم وقدراتهم، وتعزيز علاقاتهم مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة، مما يسهل انخراطهم في المجتمع، ويفتح أمامهم آفاقاً جديدة.
يذكر أن المهرجان الذي افتتحه رئيس الوزراء أ. د. رامي الحمد الله وشهد حضورا جماهيريا واسعا وفعاليات ادبية وثقافية مختلفة، استمر لمدة ثلاثة ايام على ارض بلدية حلحول وبمشاركة عشرات الشركات والمزارعين وعرض منتجات زراعية وغذائية من انتاجات مختلفة.