آخر الأخبار

خضوري وكهرباء الشمال تعقدان ورشة عمل متخصصة لطلبة كلية الهندسة
  • 2022-09-02

خضوري وكهرباء الشمال تعقدان ورشة عمل متخصصة لطلبة كلية الهندسة

نظمت كلية الهندسة في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع شركة كهرباء الشمال ورشة عمل استهدفت طلبة تخصصات الهندسة الكهربائية، وهندسة الطاقة المستدامة، وهندسة الأتمتة الصناعية، حيث شارك بالورشة من الشركة م. براء دويكات، وم. مجدي الزاغة، وم.رزان الشعبي، وذلك بناء على دعوة من رئيس قسم الكهرباء د.محمود اسماعيل وبتنسيق أ.د. سامر السعدي.
ورحب د. السعدي بالقائمين على الورشة، مبيناً الجامعة تسعى إلى بناء شراكات متينة مع مختلف المؤسسات، من أجل تبادل الخبرات، وفتح الآفاق أمام الطلبة للاستفادة من الخبرة العلملية في سوق العمل، وتمكين مهاراتهم بشكل يصقل إمكانياتهم للمنافسة بعد التخرج، شاكراً شركة كهرباء الشمال على التعاون وتقديم الورشة للطلبة.
وتخللت الورشة عروضاً قدمها مهندسو شركة كهرباء الشمال فقدم م. مجدي الزاغة عرضاً حول شبكة الكهرباء تحت امتياز شركة كهرباء الشمال بتفاصيل محتواها ومواقعها وتعريف الطلبة ومناقشتهم بالشبكة وكيفية تشغيلها وصيانتها، وقدم م. براء دويكات شرحاً مفصلاص عن كيفية محاكاة الشبكة الكهربائية وإدخال بياناتها اللازمة لبرامج المحاكاة للحصول على نتائج تحاكي الواقع، وتم فتح باب النقاش مع الطلبة حول الكثير من التفاصيل التقنية والعملية.
وفي ختام الورشة تم توزيع جوائز على ثلاثة من الطلبة ممن كانوا الأكثر مشاركة ونشاطاً خلال الورشة وهم: الفائز الاول حمزة نضال القاسم والفائزة الثانية الطالبة المهندسة راية مهند زيد والفائز الثالث المهندس احمد البلبيسي.