آخر الأخبار

أبو الرب يستقبل وفداً من هيئة مكافحة الفساد لبحث سبل التعاون المشترك
  • 2022-09-06

أبو الرب يستقبل وفداً من هيئة مكافحة الفساد لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب، وفداً من هيئة مكافحة الفساد ترأسه رئيس الهيئة الوزير أ. رائد رضوان، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وحضر اللقاء نواب الرئيس ومساعديه، والعمداء من ذوي العلاقة.
بدوره رحب أ.د. أبو الرب بالوفد الضيف معبراً عن اعتزازه بالهيئة ودورها المهم في العمل المؤسساتي الحكومي، مؤكداً أن الجامعة تعتز بعلاقات الشراكة مع القطاع الحكومي، التي تعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته.
وقدم أ.د. أبو الرب نبذة عن الجامعة وبرامجها، وخاصة تلك التي تتقاطع مع عمل هيئة مكافحة الفساد، وتخدم آلية عملها وكفاءتها.
من جهته بين أ. رضوان أن الشراكة مع الجامعات مهمة، لدورها الكبير في ترسيخ المبادئ والقيم وتعزيز مفهوم النزاهة في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أنه يتطلع إلى بناء علاقة شراكة أكبر تكون ذات فاعلية ومخرجات عملية تخدم الطرفين في مجالات عدة.
وبعد اللقاء تم عقد ورشة عمل تتضم عرضاً لمشروع نظام إلكتروني لهيئة مكافحة الفساد الذي تم تطويره من قبل جامعة فلسطين التقنية خضوري.
حيث رحب د. يوسف دراغمة من قسم هندسة الحاسوب والمشرف على مشروع الطلبة القائمين عليه-وهم: الطالبة نور الجلاد من كلية الهندسة، والطالب شادي زكارنة من كلية الدراسات العليا- بالوفد الضيف مؤكداً أن الجامعة تعمل على تعزيز الطلبة المميزين من خلال دعم مشاريعهم المميزة لتنفيذها على أرض الواقع، مبيناً أن المشروع الذي تقدم به الطالبان والذي يخدم هيئة مكافحة الفساد يعمل على حماية بيانات المشتكين، وتسهيل متابعة الشكاوي معهم في ظل خصوصية تامة لحماية المشتكي.
وبدورهم قدم شادي زكارنة وزميلته نور الجلاد عرضاً مفصلا حول المشروع وآلية عمله، ودوره في تحقيق أقصى خصوصية فيما يتعلق بالمشتكين، وذلك بحضور كادر من الجامعة والطلبة المهتمين.
وفي ختام الزيارة تم مرافقة الوفد الضيف في جولة استطلاعية على مرافق الجامعة ومنها مختبر السايبر وعلم الجرائم الإلكترونية، وجهاز خضوري للتنفس الصناعي الذي تم تصنيعه وتنفيذه في الجامعة.