آخر الأخبار

  • 2018-10-17

خضوري تستضيف وفداً من وزارة السياحة والاثار لتعزيز سبل التعاون

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب اليوم الأربعاء في مقر الجامعة الرئيس في طولكرم، المدراء العاميين في وزارة السياحة والاثار أ. صالح طوافشة وأ. جهاد ياسين وأ. أسامة استيتية ومدير مديرية السياحة والاثار في طولكرم أ. اياد ذوقان ومدير دائرة التفتيش في المهن السياحية أ. لؤي لعريدي ورئيس قسم السياحة الداخلية أ. سامي النمر ومسؤولة العلاقات العامة أ. نانا القبج.
ورحب أ. د. أبو الرب بالوفد الضيف في رحاب جامعة الدولة، مبيناً دورها في ريادة التعليم التقني وسعيها إلى تطوير منظومة التعليم العالي في فلسطين، من خلال تعليم ميسر ومميز وكوادر مؤهلة، ومؤكداً على سياسة خضوري في فتح أبوابها أمام جميع المؤسسات الحكومية والأهلية، والعمل بروح الشراكة الحقيقية لتحقيق التطور والتنمية في المجتمع الفلسطيني.
وخلال الزيارة عقد الوفد الضيف لقاءً مع ذوي الاختصاص في الجامعة، ضم عميدة التخطيط والتطوير د. مكرم عباس وعميد كلية مجتمع فلسطين التقنية د. عرفات زيدان وعميد التنمية وخدمة المجتمع د. معن الخطيب ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ. عزمي صالح ورئيس قسم العلاقات المحليىة عمر جودة و رئيس قسم جودة البرامج الاكاديمية أ. ساجدة عثمان.
وافتتحت اللقاء د. عباس موضحة أنا الهدف الرئيسي منه هو بحث سبل التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، والتعرف على احتياجات الوزارة لتطوير برامج أكاديمية تقلل الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، ما يسهم في تطور القطاع السياحي في فلسطين.
من جهته أشاد الوفد الضيف بمبادرة الجامعة واهتمامها بعد الشراكات مع الوزارة وتقديم التسهيلات للازمة لخدمة قطاع السياحة، ما يرفع من همم المؤسسات والوزارات ذات الاختصاص وتقديم عمل يرتقي لمستوى التوقعات، موضحين أهم مشاكل واقع السياحة في فلسطين، والحاجة الى تعزيز الانتماء والتمسك بالآثار والتراث في ظل محاولات الاحتلال المستمرة لسرقة التراث الفلسطيني وتزوير الحقائق التاريخية.