آخر الأخبار

  • 2018-10-23

خضوري تستضيف وفدا سويسريا وتبحث سبل التعاون في مجال البحث العلمي المتخصص في سلوكيات الأطفال والعنف بحقهم

استقبلت عمادة البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية- خضوري وفداً سويسريا ضم كلا من سيلفيا جراسيا من جامعة العمل الاجتماعي في جنيفا في سويسرا، ود. الكساندر فريري مدير برنامج الماجستير وإدارة الصراع والعنف في المعهد العالي للدراسات الدولية والتنموية، ومنسقة المشروع الآنسة حنان سلامة، كما صاحب الوفد ممثلون عن نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في فلسطين والأنوروا وجامعة القدس المفتوحة، ويأتي اللقاء بهدف بحث سبل التعاون في مجال البحث العلمي المتخصص في سلوكيات الأطفال والعنف الواقع عليهم.
وبينت عميدة البحث العلمي في الجامعة د. رنا سمارة أنه تم الاتفاق على أن تكون جامعة خضوري شريكة بالمشروع عن طريق تقديم الدعم لفريق البحث بجميع الإمكانيات، خاصة أنها الجامعة الحكومية الوحيدة في المنطقة، والتي تقوم بتنفيذ استراتيجيات وسياسات وزارة التربية والتعليم العالي والحكومة الفلسطينية بالإضافة لسعي الجامعة لخدمة المجتمع والشراكة الحقيقية لحل المشاكل المجتمعية ودفع عجلة التنمية.
وناقش الوفد مقترح مشروع تحسين سلوكيات الأطفال في المدارس ضد العنف في محافظة طولكرم، حيث يعد المشروع حاجة اجتماعية فلسطينية نتيجة ارتفاع نسبة العنف وعدم وجود مراكز علاج نفسي فعالة في المحافظة، ما يحتم إجراء مسوح ودراسات دقيقة تحدد الاحتياجات المادية واللوجستية لمعالجة ظاهرة العنف في المحافظة، ويسعى القائمون على المشروع إيجاد حلول عملية مبنية على أسس علمية قابلة للتنفيذ عن طريق استخدام أدوات حقيقية تطبيقية تربط الجانب التربوي والتعليمي مع الجانب الاجتماعي والإرشادي والتنموي.