آخر الأخبار

  • 2018-10-29

إطلاق دورة كيف أبدأ في خضوري

عقد قسم المهن التجارية في كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة فلسطين التقنية- خضوري، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين، اللقاء التعريفي الأول من دورة تدريبية بعنوان "كيف أبدأ"، وذلك بحضور رئيس قسم المهن التجارية د. فادي أبو دياك، ومسؤولة مؤسسة إنجاز في طولكرم أ.تسنيم بدران، والأخصائية الاجتماعية والنفسية في جمعية المرأة العاملة والمتطوعة لتدريب الطلبة أ. شرين الطحان، والطلبة المسجلين في الدورة.
وبين د. أبو دياك أن عقد مثل هذه الدورات التدريبية، يأتي في إطار سياسة الجامعة في دمج الأنشطة اللامنهجية في الحياة الأكاديمية للطلبة، بهدف تسيير انخراطهم في سوق العمل بعد التخرج وإكسابهم مهارات عملية تمكنهم من تسويق أنفسهم لدى أرباب العمل، شاكرا مؤسسة إنجاز والمدربة المتطوعة أ. شرين على تقديمهم هذه الدورة، متمنيا من الطلبة المشاركين في التدريب الالتزام التام في المحاضرات لتحقيق أقصى فائدة لهم والحصول على الشهادات التي ستثري سيرهم الذاتية أثناء تقديمهم للوظائف بعد التخرج.
وبينت أ. تسنيم أن التدريب يهدف إلى تمكين الطلبة عمليا وصقل مهاراتهم، من أجل تفادي انضمامهم إلى صفوف البطالة التي تسجل أعلى معدلاتها في فلسطين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون تحت الاحتلال ، وأضافت أن الدورة تهدف إلى تعزيز الفرص الوظيفية للخريجين وتفعيل المعارف العلمية التي اكتسبها الطلبة في دراستهم الجامعة وتحويلها إلى مهارات عملية.
من جهتها قدمت المدربة أ. شرين، نبذه قصيرة عن طبيعة التدريب الذي سيشمل 6 لقاءات تدريبية بواقع ساعة ونص للقاء، مبينة أن التدريب سيأخد طابع التفاعل والحوار بشكل ممتع ومفيد، آملة أن تثري المادة التدريبية الجديدة معلومات الطلبة وتفيدهم في حياتهم المهنية مستقبلا.