آخر الأخبار

  • 2018-10-31

خضوري تعقد ندوة حول التأمين التكافلي لطلبتها

عقد قسم الإدارة الصناعية في كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة فلسطين التقنية- خضوري بالتعاون مع شركة التكافل للتأمين ندوة حول التأمين التكافلي، استهدفت مجموعة من طلبة الكلية، وذلك بحضور رئيس قسم الإدارة الصناعية د. إسلام سنجق، والمحاضرة في القسم د. نجوى الحضيري، ومدير شركة التكافل فرع طولكرم أ. محمد اشتيوي القدومي ومسؤول الحوادث في الشركة أ. أشرف بدارنة.
وافتتح د. إسلام الندوة بالترحيب بشركة التكافل، وشكرهم على تعاونهم في نقل الخبرات والمعرفة العملية لطلبة الجامعة، مبينا أن الجامعة تحرص على بناء جسور التعاون والشراكة بينها وبين القطاع الخاص، موضحا أن الندوة تأتي ضمن النشاطات اللامنهجية التي تنظمها الكلية من أجل ربط المواد النظرية التي يدرسها الطلبة في الجامعة مع الخبرات العملية التي من شأنها أن توسع من مداركهم وتيسر انخراطهم في سوق العمل بعد تخرجهم.
وبينت د. نجوى أن الندوة تستهدف طلبة ثلاث شعب من المسجلين في مساق إدارة التأمين، وتهدف إلى تعريف الطلبة بأنواع التأمينات العاملة في فلسطين، ليصبح الطلبة قادرين على التمييز بينها ومعرفة خصائصها.
من جهته، قدم أ. محمد تعريفا شاملا بالشركة وخدماتها بالإضافة إلى شرح ماهية التأمين بشكل عام والتأمين التكافلي وآلية عمله بشكل خاص، مؤكدا على أهمية مثل هذه الندوات للطلبة، ودرها في زيادة الثقافة التأمينية لدى الطلبة المتخصصين في الإدارة الأمر الذي ينعكس إيجابا على حياتهم العملية بعد التخرج، علاوة على دور الطلبة في نشر الوعي حول أهمية التأمين في بيئتهم المحيطة والمجتمع.