آخر الأخبار

  • 2012-09-16

جامعة خضوري تعقد دورة تدريبية حول الابتكار المجتمعي في الإدارة المتكاملة لمصادر المياه


في إطار النشاطات البحثية والمجتمعية التي تقوم بها جامعة فلسطين التقنية- خضوري ، عقدت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في الجامعة بالشراكة مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية بتمويل من وكالة التعاون الدولي النمساوي، نشاط تدريبي حول الابتكار المجتمعي في الإدارة المتكاملة لمصادر المياه، حيث تهدف الدورة إلى إعداد كوادر متخصصة وقادرة على الوقوف على المشاكل المتعلقة بأزمة المياه للاستخدامات الزراعية في المجتمعات الريفية ومحاولة وضع حلول عملية لإدارة المتاح من هذه المصادر المائية.
وتستهدف هذه الدورة طلبة الهندسة الزراعية حديثي التخرج و طلبة الهندسة الزراعية في المراحل المتقدمة بالجامعة كما وتستهدف ايضا هذه الدورة مهندسين زراعيين عاملين في مؤسسات المجتمع المحلي ويبلغ عددهم 26 مهندس زراعي.
وينفذ البرنامج التدريبي على شكل ثلاث وحدات نمطية تهدف في نهاية الدورة إلى إعداد مبتكرين في مجال إدارة مصادر المياه لخدمة المجتمع المحلي
وتم افتتاح الدورة بحضور د. حجاج حجة عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية- خضوري و د. عبد اللطيف محمد نائب المدير العام للإغاثة الزراعية الفلسطينية والمهندس علي عبده منسق البرنامج التدريبي من الإغاثة الزراعية, بالإضافة الى وفد من مكتب التعاون النمساوي ضم كل من سيلفيا هينجر وهيلموت هارتمير وفردي ريفيرا
وقام بتنفيذ البرنامج التدريبي كل من الدكتور محمود رحيل والدكتور سائد خياط من جامعة خضوري وتناول البرنامج التدريبي التعرف على مفاهيم الابتكار المجتمعي وربطها بالإدارة المتكاملة لمصادر المياه.