آخر الأخبار

مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع يزور مشروع صبّارة
  • 2022-09-19

مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع يزور مشروع صبّارة

نفذ مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع زيارة ميدانية لمشروع صبارة في إطار برنامج سويتشميد لدعم مشاريع الخضراء المتأهلة للمرحلة الثانية، وهو مشروع ريادي للطالبة مرام نايفة من جامعة خضوري، حيث قام أ.أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع برفقة د.هاني اشتيه من جامعة بيرزيت والخبير في تصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل بالاطلاع عن كثب على واقع المشروع، وتأتي هذه الزيارة كخطوة داعمة في احتضان وتطوير المشروع حيث تم خلال الزيارة الاستماع لشرح واف من قبل صاحبة المشروع وخطوط الإنتاج التي تعمل على تنفيذها من بيع للأشتال والألواح واستخلاص جل الصبّار.
وقدّم د. اشتية مقترحات وإرشادات قيّمة لصاحبة المشروع من شأنها تطويره وجعله أكثر جودة ليحقق مزيداً من الإيرادات، خاصة في خط إنتاج الجل وآليات استخلاصه وحفظه وتغليفه. ومن جانبه قدم المصري لصاحبة المشروع بعض التوجيهات الخاصة بتطوير خطة العمل ودراسة الطاقة الإنتاجية مقارنة بإمكانيات التسويق وذلك وفقاً للتحديثات والمقترحات الجديدة في المشروع.
يذكر أن مشروع صبارة هو مشروع ريادي انضم لبرنامج الريادة الخضراء وحصل على تدريبات في بناء نموذج الأعمال وخطة العمل واجتاز المرحلة الأولى من التقييم، وحاليا انتقل إلى مرحلة الاحتضان والإرشاد تمهيداً لخوض المنافسة.