آخر الأخبار

خضوري تحصد المركز الأول في بطولة الجسور الخشبية الخامسة
  • 2023-03-19

خضوري تحصد المركز الأول في بطولة الجسور الخشبية الخامسة

حصد فريق جامعة فلسطين التقنية –خضوري المركز الأول في "بطولة الجسور الخشبية الخامسة" التي نظمتها الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، على مدار يومي الجمعة والسبت الموافقين 17-18/3/2023 بمشاركة 21 فريق من جامعات الوطن، وضم الفريق الفائز كل من الطالب علي البلبيسي، وحمزة البلبيسي، ومحمد الكرمي، وعمر الناطور بالإضافة الى الطالبة تقوى الجدع فيما حصل فريق الجامعة الثاني على المركز الرابع على مستوى الجامعات وضم كل من شهد الصويص، ورواء ناصيف، ويمان عودة، ورولا أبو موسى، وايلياء اشتيوي.
وبين عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة خضوري د.معتمد الخطيب أن الجامعة وضمن رؤيتها في تحقيق الريادة في التخصصات الهندسية التطبيقية على المستويين المحلي والدولي، تحرص دائما على انخراط الطلبة في المسابقات العلمية والعملية وانفتاحهم للتنافس مع أقرانهم في الجامعات الفلسطينية، عن طريق تقديم التدريب والدعم التقني والأكاديمي اللازم وتحفيز الطلبة للمشاركة ومتابعتهم من أجل الحصول على مراكز مشرفة.
بدورها بينت رئيس قسم هندسة البناء د. غدير درباس أن حصول جامعة خضوري على المركز الأول في بطولة الجسور الخشبية في أكثر من بطولة ما هو إلا دليل على جودة التعليم المقدم في قسم البناء وقدرته على المنافسة، وتعكس حجم الجهود المبذولة، والمنهجية التعليمية المتبعة في الجامعة والتي توائم بين البعدين العلمي والمعرفي والتطبيقات العملية.
وأشارت د. درباس الى أن قسم هندسة المباني بكافة كوادره قاموا بمتابعة طلبة القسم عبر تقديم النصائح العملية والعلمية والدعم المعنوي بالإضافة الى اختيار الطلبة أعضاء الفرق من مختلف المستويات لتبادل الخبرات فيما بينهم وتحقيق أفضل النتائج، دعت طلبتها الى مزيد من التميز والابداع والى تبني روح المبادرة والمشاركة في الفعاليات التنافسية لما لها من أثر إيجابي في مسيرة الطالب العملية والتعليمية.
كما أعربت رئيسة نادي هندسة البناء والمدني بيلار أبو شيخة عن فخرها بهذا الفوز شاكرة مجلس اتحاد الطلبة على دعمه المتواصل مشاركاً للنادي بتقديم المستلزمات والمساعدات لتأهيل الطلبة للمشاركة بالمسابقة، مشيرة الى حصد الفريق الثالث ارقام قياسية بتكسير الجسور، حيث حصد الفرق الثلاثة ارقام كبيرة لأول مرة بتاريخ البطولة على مدار الخمس سنوات .
وفي هذا السياق هنأ القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري، طلبة الجامعة الفائزين واسرة الجامعة على هذا الفوز، الذي يعكس ويترجم حالة الأبداع والتميز في جامعة خضوري، الأمر الذي يمكن الجامعة من تحقيق تطلعاتها في الوصول للعالمية.