آخر الأخبار

  • 2012-09-26

توقيع جامعة خضوري لمذكرة تفاهم مع مركز البحوث الزراعية


جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع مركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية
مذكرة تفاهم
وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية حيث وقع الاتفاقية عن جامعة خضوري الدكتور حجاج حجة عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية وعن مركز البحوث والتنمية الزراعية المهندس فارس الجابي مدير المركز , وذلك في مكتب النائب الاكاديمي في الجامعة ، بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سائد ملاك , ومدير وحدة العلاقات العامة بالجامعة أ. عزمي صالح ومدير مؤسسة الشرق الأدنى أ.صلاح ابو عيشة.
وبموجب هذه المذكرة , اتفق الطرفان على التعاون في مجالات متعددة تتعلق بالقضايا الزراعية، حيث نصت الاتفاقية على استعداد الطرفين والتزامهما بتبادل المعلومات والبيانات والإحصاءات التي تخدم اعمال الطرفين ضمن الأنظمة المتبعة لدى الطرفين وتبادل الخبرات حول القضايا الزراعية, وتعاون الكوادر الفنية والإدارية في تنفيذ الأنشطة المشتركة لدى الطرفين , وإعطاء كل طرف الاولوية للطرف الاخر في المشاريع ذات الاهتمام المشترك , و الاستعانة بمدربين من كلا الفريقين للمشاركة في تنفيذ نشاطات تدريبية للطرف الاخر. كما نصت مذكرة التفاهم على تشكيل لجنة فنية عليا من كلا الطرفين تجتمع دوريا او بحسب ما تقتضيه الحاجه يناط بها مواصلة التنسيق ومتابعة سير هذه الاتفاقية.
ويهدف كلا الطرفين من خلال مذكرة التفاهم الى تحقيق التنمية الزراعية المنشودة و تطوير القطاع الزراعي والنهوض به والارتقاء بالمزارع الفلسطيني نحو الأفضل بما ينسجم مع سياسة و استراتيجية وزارة الزراعة في السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقد عبر الدكتور سائد ملاك عن شكره للمركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية على توقيع هذه المذكرة، وأضاف أن جامعة فلسطين التقنية على استعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتنفيذ البنود الواردة في المذكرة.
يذكر أن توقيع هذه المذكرة سيعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع المحلي الفلسطيني في المجالات الزراعية.