آخر الأخبار

  • 2013-04-22

وفد من الوكالة الألمانية للتنمية يزور جامعة خضوري


استقبل الدكتور سائد ملاك – القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، في مكتبه، وفد من الوكالة الالمانية للتنمية GIZ- - ضم كل من السيد ديمتر هان مستشار وخبير التدريب المهني في الوكالة الالمانية للتنمية و السيدة ليا غروته منسقة مشروع التشغيل في فلسطين وربطه بسوق العمل والسيدة بيترا تراسبورغر مدربة متخصصة والسيد مازن حشوة مستشار وخبير فلسطيني في التخطيط والمشاريع وذلك بهدف التحضير لاطلاق مشروع " انشاء مركز خضوري للتميز في تصميم الازياء وصناعة الملابس" لتاهيل الطلبة والخريجين والمتدربين وتزويدهم بمهارات ابداعية تساعدهم للدخول بسوق العمل بشكل مميز. وقد حضر اللقاء د. سامر النجار – عميد التخطيط والتطوير, ا. حسام قصراوي - مدير دائرة الجودة والتطوير , ا. سامر الصعبي - رئيس قسم الازياء بالجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ملاك بالوفد الزائر، وقدم نبذة تعريفية عن مسيرة الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وبرامجها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن ,كما استعرض الدكتور ملاك الخدمات والتخصصات التي توفرها الجامعة بما يتناسب مع حاجة السوق والمجتمع الفلسطيني.
وبدوره عبر الوفد الزائر عن سعادته بالشراكة مع جامعة خضوري والعمل على تطوير الشراكة والتعاون بين المؤسستين لما فيه مصلحة الجامعة وطلبتها وبما يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع والسوق المحلي الفلسطيني.
وفي اثناء زيارة الوفد للجامعة, قدم ا. حسام قصراوي ملخصا عن المشروع من حيث اهدافه وتكلفته ومخرجاته والخطة التنفيدية له.
يذكر ان مشروع " مركز خضوري للتميز في تصميم الازياء وصناعة الملابس" المزمع انشائه بجامعة خضوري بالتعاون والشراكة مع مركز التدريب المهني في نابلس وبتمويل من الوكالة الالمانية للتنمية GIZ - - ووكالة التعاون والتطوير السويسرية SDC--, يعتبر الاول من نوعه في فلسطين في مجال صناعة الملابس وتصميم الازياء كونه مركز تدريب وتاهيل اكاديمي ومهني مرتبطا باحتياجات سوق العمل والقطاع الخاص.