آخر الأخبار

  • 2013-05-09

جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نيش الصربية


تم اليوم ، الاثنين ، انجاز توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة فلسطين التقنية - خضوري ونظيرتها جامعة نيش الصربية( NIS – Serbia) بهدف توثيق علاقات التعاون والشراكة بين الجامعتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقد تم التوقيع من قبل الدكتور سائد ملاك - القائم بأعمال رئيس الجامعة بعد أن تم توقيعها من قبل رئيس جامعة نيش البروفيسور دراجان انتيك . Dragan AnticProf
وصرح د. ملاك إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات الاقليمية والدولية لتطوير المجالات العلمية في جميع التخصصات الموجودة ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي ، كما ينطوي تحت اهتمام الجامعة بتطوير علاقاتها الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية بما يعود بالنفع على الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري وخدمة الطلبة .
وتشتمل المذكرة، على العديد من البنود من أبرزها: خدمات التعليم الالكتروني في مجال نقل المحاضرات للطلاب والباحثين، والمشاركة في الإشراف على رسائل الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة، إضافة إلى عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات المشتركة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين. وغيرها من البنود الأخرى التي تدفع المسيرة التعليمية لجامعة خضوري إلى الأمام.
يذكر ان جامعة نيش الحكومية تعد من اقدم الجامعات الصربية وهي من أهم مراكز التعليم العالي في صربيا، تحتوي على 13 كلية وتمنح عدد كبير من تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في المجالات التقنية والتكنولوجية.