آخر الأخبار

  • 2013-05-20

جامعة خضوري تنظم ندوة سياسية حول حق العودة والذكرى 65 للنكبة


نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ندوة سياسية هامة حول حق العودة والذكرى 65 للنكبة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات النكبة وهيئة التوجيه السياسي في طولكرم وبمشاركة د.نايف سويطات / عضو المجلس الثوري ومفوض عام التوجيه الوطني ، د.نايف الجراد – الرئيس الأسبق لجامعة الاستقلال والناشط في الدفاع عن حق العودة ، وجمال الشاتي – عضو المجلس الثوري لحركة فتح وتيسير المصيعي مفوض التوجيه الوطني في الشمال وبحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة و حشد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية
تحدث الجراد بشكل مركز على موضوع المشاريع المطروحة لحل قضية اللاجئين الفلسطينيين واكد إن الذكرى الـ65 للنكبة، هي ذكرى أليمة للشعب الفلسطيني، ونتيجة هذه النكبة يوجد 7 ملايين لاجئ فلسطيني، وهي أكبر حالة لجوء في العالم، وهؤلاء ما زالوا متمسكين بحقهم في العودة إلى ممتلكاتهم التي شردوا منها، ولا بديل عن حق العودة إلى فلسطين.
وأضاف الجراد ، نحن نحيي هذه الذكرى من أجل التأكيد على حق العودة والتأكيد أيضا على الحقوق الفلسطينية المتكاملة بما فيها الدولة والاستقلال والسيادة. اللاجئين الفلسطينيين كجوهر القضية الفلسطينية
وبدوره أكد سويطات على جوهر القضية الفلسطينية المتمثل بقضية اللاجئين الفلسطينيين . وجمال الشاتي عضو المجلس الثوري،.
وقال الشاتي، الذ تناول الحديث عن القرار 164 حول حق العودة ومكانته في القرارات الدولية مؤكدا على التمسك بحقنا في العودة لديارنا التي شردنا منها عام 1948، وماضون بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق أهدافنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة.
أكد متحدثون في ندوة سياسية حول حق العودة، أن موضوع اللاجئين هو جوهر قضية النضال الوطني، وهو حق مشروع لا تنازل عنه.
واجمع المتحدثون أن المطلوب قوة الموقف الوطني وتكامله، والوحدة الداخلية الفلسطينية، وأن ننتقل من قضية اللاجئين وحقوق اللاجئين وحق العودة من مجرد خبر صحفي إلى تكريس سياسي.
وجدير بالذكر ان الندوة تم تنظيمها من خلال عمادة التنمية وخدمة المجتمع - دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية التي تولى مديرها رشيد الراميني تقديم المتحدثين والمحاور إدارة الحوار للندوة .