آخر الأخبار

  • 2013-06-05

جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بولتكنيك تورينو في ايطاليا


جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بولتكنيك تورينو في ايطاليا
وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري و نظيرتها جامعة بولتكنيك تورينو في ايطاليا مذكرة تفاهم بهدف تاطير التعاون الاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وجاء توقيع مذكرة التفاهم تتويج للتعاون البحثي المشترك بين الجامعتين في اطار مشاريع الاتحاد الاوروبي خاصة برنامج الاطار السابع للابحاث (FP7).
وقد تم التوقيع من قبل الاستاذ الدكتور مروان العورتاني – رئيس جامعة خضوري و البروفسور انريكو ماسي نائب رئيس جامعة بولتكنيك تورينو للبحوث.
وصرح الدكتور العورتاني إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة بولتكنيك تورينو يأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتعاون المشترك مع الجامعات الاقليمية والدولية لتطوير المجالات العلمية في جميع التخصصات الموجودة ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي ، كما ينطوي تحت اهتمام الجامعة بتطوير علاقاتها الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية بما يعود بالنفع على الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري وخدمة الطلبة.
وتشمل مذكرة التفاهمالعديد من البنود اهمها:- تنظيم مؤتمرات وورش عمل ولقاءات ومحاضرات وحلقات دراسية مشتركة, وتطوير الدراسات ومشاريع البحث المشترك, وتبادل الاساتذة والباحثيين والتقنيين والطلبة.
يذكر ان جامعة بولتكنيك تورينو تعتبر من اعرق الجامعات الايطالية حيث تاسست عام 1859 وهي اقدم جامعة تقنية في ايطاليا وفي عام 2012 صنفت بالمرتبة 75 على المستوى العالمي والاولى ايطاليا في مجال الهندسة حسب التصنيف الاكاديمي العالمي.