آخر الأخبار

  • 2015-01-25

ترتكز على تنفيذ نشاطات ومشاريع ثنائية مذكرة تفاهم بين جامعة فلسطين التقنية –خضوري والإغاثة الزراعية الفلسطينية


وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، من خلال عمادة تنمية المجتمع وكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية مذكرة تفاهم مذكرة تفاهم مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية، والتي ترتكزعلىتنفيذ نشاطات ومشاريع ثنائية لهاعلاقة بالتنميةالمستدامةوالتنميةالزراعيةوخدمةالمجتمعالمحليبماينسجم معسياسةالجامعةوالإغاثةالزراعية وتوجهاتهمـا وتنفيذ برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة على المديين القريب والبعيد، بحضور د.خالد الصويص عميد عمادة تنمية المجتمع ود.محمود رحيل عميد كلية العلوم وممثلي مركز تطوير الأبحاث في الجامعة وكل من عاهد غانم مدير منطقة طولكرم في الإغاثة الزراعية وحسام الأسعد المدير المالي في الإغاثةالزراعية.
وفي هذا السياق اعتبر رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني أن توقيع المذكرة بمثابة شراكة تأسيس لشراكة مهمة بين خضوري ذات التاريخ العريق والرائدة في المجال الزراعي منذ عام 1930 وبين أهم المؤسسات العاملة في مجال التنمية الزراعية ممثلة بالإغاثة الزراعية الفلسطينية.
وأوضح أ.د. عورتاني أن آفاق التعاون مع الإغاثة الزراعية وغيرها من المؤسسات المهتمة مفتوحة لكل أشكال التعاون والخبرات بقوله: نحن منفتحين بشكل كامل ويجب أن تسود العلاقة العلاقة روح التشاركية والعطاء بعيداً عن البيروقراطية.
كما دعا د.عورتاني الإغاثة الزراعية إلى دعم المشاريع الريادية التي يتقدم بها الطلبة والباحثين وتسهم بشكل ملموس إلى أحداث التنمية في الواقع الزراعي، والى التوسع في تقديم وطرح المشاريع المشتركة مع الجامعات الفلسطينية والدولية، والى التوجه نحو التركيز على تقديم المنح والبعثات.
من جانبه بين مدير عام الإغاثة الزراعية الفلسطينية م.خليل شيحة انه على المدى المنظور والقريب سيتم العمل على تفعيل مجموعة من النماذج والمشاريع الزراعية داخل الجامعة خاصة في مجال الأعلاف للثروة الزراعية ، وكذلك محاولة الربط ما بين المدارس الزراعية التي تم إنشاؤها في طوباس وفروش بيت دجن لتكون مفتوحة للطلبة والباحثين من الجامعة.
وبين شيحة الذي أكد على أهمية الاتفاق مع الجامعة على انه سيتم على المدى البعيد العمل والتعاون مع جامعة فلسطين التقنية خضوري في مجال برامج الدراسات العليا المتعلقة بالتنمية وفيما يتعلق باستصدار التراخيص والشهادات للمنتوجات الفلسطينية.