آخر الأخبار

  • 2015-11-04

اثر توقيع اتفاقية بين خضوري ومركز طلال أبو غزالة للتدريب اعتماد مركز الريادية في خضوري لأغراض التأهيل والامتحانات لشهادة في تقنية المعلومات


وقعتجامعة فلسطين التقنية- خضوري اليوم، اتفاقية مع مركز طلال أبو غزالة للتدريب الالكتروني (أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات)، والتي ترتكز على اعتماد المركز الريادي في خضوري مركز ابو غزال للمعرفة كمركز معتمد لأغراض التأهيل وامتحانات لشهادة أبو غزالة كامبردج في تقنية المعلومات والتي تهدف الى تعزيز قدرات الطلبة والمجتمع في الاستخدام الامثل لنواحي التقنية والتكنولوجية.
وخلال حفل توقيع الاتفاقية بحضور عمداء الكليات وعدد من كادر الجامعة ومدراء المراكز فيها، بارك رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني الاتفاقية التي تعتبر بمثابة اضافة نوعية للجامعة التي ترفع شعار جامعة الدولة .. حاضنة الريادة والابداع داعيا مؤسسة طلال ابو غزالة الى توسيع نطاق الشراكة مع الجامعة لتشمل كافة اختصاصات والبرامج التي تختص بها مجموعة ابو غزالة وخاصة في مجال رفع قدرات الطلبة في اللغة الانجليزية وغيرها.
وفي هذا السياق اوضح مدير مؤسسة طلال ابو غزالة للتدريب الالكتروني "ابو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات" جمال ملحم ان توقيع اتفاقية لهذا اليوم تعتبر احد الاتفاقيات ما بين مجموعة طلال ابو غازلة بمختلف مجالاتها في جامعة فلسطين التقنية خضوري لتطوير البرامج التعليمية المختلفة وتعميق للشراكة القائمة بين الطرفين وصولا لتحقيق اثار ملموسة تنعكس ايجابا على الحياة الجامعية والمجتمع وان اختيار مركز الريادة في خضوري نابع من الحالة الريادية التي تعم الجامعة.
واضاف ملحم ان هذه الاتفاقية ستتيح للجامعة ولطلبتها والمجتمع المحيط بها الادوات اللازمة لتطوير ذاته في مجال تقنية المعلومات على افضل المستويات المهنية العالمية.
وبين ملحم ان شهادة تقنية المعلومات تنقسم الى سبعة نمادج متنوعة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات وهي تقدم باللغتين العربية والانجليزية وتصدر شهاداتها من جامعة كامبردج البريطانية.
مبينا انه يوجد ما يقرب من الف مركز مرخص في هذا المجال منتشرة على مستوى العالم العربي وتهدف في مجملها الى محو الامية الرقمية وتعزيز قدرات المجتمع العربي لاستخدام تقنية المعلومات بالشكل الامثل.
من جانبه اوضح مدير مركز الريادة في العلوم المحاسبية د. نافع عساف ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي بسياق توجهات الجامعة لتوفير كل ما هو ضروري وعصري لرفد وزيادة قدرات الطلبة والاكاديمين لمواجهة متطلبات التي تفرضها تحديات القرن الواحد والعشرين وتمكين الطلبة من مواجهة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.
من جانبه اوضح عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. ايهاب القبج ان كلية الاعمال والاقتصاد بصدد تفعيل كافة المصادر المتاحة في الجامعة و استثمار كافة الشراكات لتعزيز مجال الريادة في عالم الاعمال والاقتصاد وصولا الى بناء منظومة متطورة مؤثرة وفاعلة ينتج عنها جيل من الخريجين القادر على الابداع والمنافسة معتبرا توقيع هذه الاتفاقية مع مركز ابو غزالة صاحب الخبرة الطويلة على المستوى العالمي والعربي جزء اصيل من هذا الحراك.