آخر الأخبار

  • 2015-11-24

بيان صحفي صادر عن المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم بخصوص اعتداءات الاحتلال المتكررة على جامعة فلسطين التقنية – خضوري


انطلاقا من حرص محافظة طولكرم ومؤسساتها المحلية: السياسية والاقتصادية والأهلية، في الحفاظ على صيرورة التقدم والعطاء والتطور لدى جامعة فلسطين التقنية – خضوري، باعتبارها امتدادا طبيعياً لتراث وإرث وطني زاخر بالعطاء، وحاضر يرسمُ الأمل لمستقبلٍ واعد. وفي ظل ما تتعرض له الجامعة على يد الاحتلال من اعتداءات متكررة، واقتحامات مستمرة لحَرمها، تسببت في تعطيلها، ولاحقاً للحوارات والتفاهمات الفصائلية حول سبل المواجهة الواجبة ضد الاحتلال، وإفشال مخططاته التدميرية تجاه الجامعة وتمكينها من استمرار أداء رسالتها التعليمية والوطنية.
يؤكد المجلس الاستشاري في لقائه الدوري، والمنعقد مساء يوم الأربعاء الموافق 11/11/2015، في دار المحافظة، وبمشاركة رسمية وشعبية، على ما يلي:
1. التأكيد على الحق المشروع لشعبنا والمستمر في مقاومته للاحتلال طبقاً للأعراف الدولية.
2. يدين المجلس بأشد العبارات، الاعتداءات المتكررة للاحتلال على حرم الجامعة، ويعتبرها حلقة في سلسلة الاعتداءات المستمرة على مؤسسات الشعب ومقدراته الوطنية.
3. يناشد المجلس المجتمع المحلي، بالوقوف أمام مسؤولياته تجاه ما تتعرض له الجامعة من اعتداءات واقتحامات على يد الاحتلال، كلٌ في مجالهِ وموقعهِ حتى تتمكن من أداء رسالتها.
4. يعبر المجلس عن رفضه الكامل لكل المبررات التي يسوقها الاحتلال لتمرير اعتداءاته المتكررة على الجامعة، ويدعو الجميع الى التعاون مع إدارة الجامعة في كافة إجراءاتها التي تُبطل ذرائع الاحتلال وحُججهِ الواهية، وتخرج بنيتها التحتية من دائرة الاستهداف المباشر.
5. يدعو المجلس الى تمكين الجامعة في أداء رسالتها ودعم الجهود وتحيد حَرمها الجامعي من دائرة الاستهداف، وذلك حفاظا على خضوري كمعلم وطني سيادي و صرح اكاديمي شامخ و مرفق اقتصادي هام، ودعما للنهضة الشاملة التي تشهدها الجامعة.
6. يدعم المجلس كافة الإجراءات والخطوات التي تتخذها إدارة الجامعة في سبيل الحفاظ على حَرمها الجامعي، وضبط مسيرتها التعليمية، والاستمرار في أداء رسالتها.
7. يطالب المجلس أهلنا في محافظة طولكرم بضرورة المشاركة في كافة المبادرات والوقفات التضامنية المساندة لعودة المسيرة التعليمية للجامعة.
8. يطالب المجلس الاعلام المحلي، بالعمل على إسناد مسيرة الجامعة التعليمية عبر إيجاد ثقافة مجتمعية مساندة تؤكد على أهمية الالتزام بالمسيرة التعليمية كأحد أشكال النضال.
9. يناشد المجلس مؤسسات المجتمع المدني الوطنية والدولية، بفضح الاحتلال تجاه ما يمارسه بحق الجامعة من خرقٍ فاضح لاتفاقيات "جنيف"، والضغط عليه لاحترامها.
المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم
صادر 12/11/2015