آخر الأخبار

  • 2015-12-13

خضوري تنظم حفلاً لتخريج 52 طالبا وطالبة ضمن دورة - جواز سفر النجاح


نظمت جامعة فلسطين التقنية بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية اليوم حفل لتخريج 52 طالبا وطالبة ممن استكملوا دورة "جواز سفر النجاح" من طلبة خضوري وذلك بحضور رئيس الجامعة أ.د مروان عورتاني ومدير مكتب فلسطين لمؤسسة الشباب الدولية د.محمد المبيض، وعميد الشؤون الطلابية وعدد من مدربي الفريق ومدربي الريادة في الجامعة.
وفي هذا السياق بين أ.د عورتاني مدى أهمية هذه الدورات في تعزيز الريادة والإبداع ومهارات الحياة عند طلبة خضوري بشكل يمكنهم من الانخراط بفعالية وايجابية وتجاوز التحديات، موضحاً مدى أهمية تمكين الطلبة باعتبارهم قلب وروح الجامعة ولكونهم مثلوا نموذجاُ لفلسفة التعليم المقاوم، لإصرارهم على استكمال تعليمهم الجامعي في ظل أزيز الرصاص والغاز السام، مضيفاً أن انجاز هذه الدورة في مجال الريادة في ظل مثل هذه الظروف الصعبة يشكل مثالاً حيا يعتز به.
وقال أ.د عورتاني: نفتخر في جامعة فلسطين التقنية خضوري بحجم الشراكة الكبير والمميز للجامعة مع شركائها من المؤسسات المحلية والتي من بينها مؤسسة الشباب الدولية والتي تأتي ضمن رؤيتها الإستراتيجية بالانفتاح والتكامل مع المؤسسات المجتمعية والمحلية.
داعيا الطلبة إلى تعزيز مهاراتهم والاستفادة من هذه الدورات غير المنهجية في مجال الريادة والإبداع التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل والى التعرف على ظروف العمل، خاصةمن جهته أكد د. المبيض، على أهمية دور الجامعات الفلسطينية الريادي، ومن ضمنها جامعة فلسطين التقنية – خضوري، في توفير بيئة داعمة تسمح للطلبة والخريجين بصقل مهاراتهم، وتطوير معارفهم للقرن الحادي والعشرين.
أكد الدكتور محمد مبيض ان الهدف من تدريب طواقم العمل في خضوري هو اعتماد مركز الإرشاد والوظيفي ليكون مركز إرشاد لكل محافظة طولكرم.
وأشاد المبيض بدور خضوري في تحدي المعيقات لا سيما ما تواجهه من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال.
وثَمن المبيض التعاون من المشترك ما بين مؤسسة IYS وخضوري مؤكداً أن خضوري حققت الكثير من الانجازات للرقي بخريجيها.
يذكر أن الجامعة قد نفذت دورتي برنامج "جواز سفر للنجاح" لاثنين وخمسون من خريجيها ويتم تخريج الطلبة وسيتم البدء خلال الفترة القادمة بتنفيذ كافة البرامج للخريجين والطلبة النظاميين، وسيتم تخصيص فترات محددة لاستقبال خريجي المحافظة بغض النظر عن جامعاتهم.