آخر الأخبار

  • 2015-12-13

القاهرة..خضوري تحصد المركز الثالث عربيا بمسابقة - الجامعة الأكثر مساهمة مدنية


حصدت جامعة فلسطين التقنية – خضوري وضمن مشاركته في المسابقة الإقليمية التي نظمها تحالف الجامعات العربية نحو المشاركة المدنية "معا" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان: " الجامعة الأكثر مساهمة مدنية" ، على المركز الثالث على مستوى الجامعات المشاركة من العالم العربي.
وأوضح رئيس الفريق المشارك المحاضر أ.احمد عمار أن مشاركة خضوري كجامعة فلسطينية وحيدة في هذه المسابقةجاءت ضمن عدة مراحل، وقد فازت الجامعة في كل المراحل السابقة حيث كانت المنافسة فيها مفتوحة لجميع الجامعات في الوطن العربي، كما وتأهلت خضوري إلى المرحلة النهائية الى جانب أربعة جامعات عربية وهي قطر(جامعة قطر ) ، لبنان(الجامعة الامريكية في لبنان ) ، مصر(جامعة قناة السويس )، و المغرب(جامعة الملك حسين الثاني ).
وأوضح عمار انه تبع هذه المرحلة مرحلة العروض للمساهمات المدنية من قبل الفرق المشاركة ،في داخل حرم الجامعة الامريكية في القاهرة، و كانت مدة كل عرض 30 دقيقة تم خلالها استعراض اهم المساهمات المدنية التي قامت بها الجامعة مع التركيز على : مدى الانخراط للطبة والمشاركين من داخل الجامعة وخارجها ، ومدى استدامة المساهمات المدنية ، والاثر لهذه المساهمات على الطلبة، و الجامعة، و المجتمع، ومقدار التميز والابداع في هذه المساهمات، وغيرها من المعايير.
وقام فريق خضوري المكون من أ. أحمد عمّار ، أ. سماح جرّاد ، أ. عمر حمدان ، أ. حسام حلمي ، و الطالبة مجد المصري بتقديم عرضاً شاملا، مفصلا حول مساهماتها المدنية التي تمثلت بقطاعات متنوعة مثل ريادة الشباب ، و ريادة الاعمال، و الهندسة، و تكنولوجيا المعلومات، و الزراعة، و البيئة ، و ذوي الاحتياجات الخاصة، مدعما بالصور و الفيديوهات و الشواهد ،هذا و قد لاقى العرض استحسانا و قبولا لدى لجنة التحكيم و المكونة من اربعة اشخاص ممثلين لاربعة قطاعات مدنية اقليمية، و كما و لاقى قبولا من الحضور المشارك و قد حصلت جامعةخضوري على المرتبة الثالثة في هذه المسابقة و التي تشكل محطة هامة لوضع خضوري في المساهمة المدنية على الخريطة الاقليمية كمنافس حقيقي .
يذكر أن جامعة فلسطين التقنية – خضوري ضمن رؤاها التنموية ، و خططها المستقبلية، قد جعلت من المشاركة المدنية و ريادة الشباب قلب الاهتمام ؛حيث انها سعت الى ان تجعل جامعة فلسطين التقنية جامعة بلا اسوار، منفتحة على المجتمع بهمومه و اماله . و قد قامت في العامين الماضيين بعشرات الانشطة، و المبادرات، و الفعاليات، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع القطاع الخاص والعام والاهلي والتي تخص تعزيز الوعي المدني والمواطنة الفاعلة داخل وخارج الجامعة .