آخر الأخبار

  • 2016-03-02

لقاء تعريفي بالمشهد الريادي الفلسطيني بجامعة خضوري


نظمت مؤسسة قيادات ومن خلال برنامجها البيت الفلسطيني في وادي السيليكون و المدعوم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، لقاء تعريفياً بالمشهد الريادي الفلسطيني لطلبة جامعة فلسطين التقنية- خضوريعبر التعريف بالمؤسسسة وبرنامجها"البيت الفلسطيني" وغيرها من البرامج التي تحتضنها وتنفذها المؤسسة، وأهمية عملها في دعم الاقتصاد الفلسطيني القائم على الابداع في مجال التكنولوجيا.
بدوره وخلال افتتاح اللقاء أكد رئيس قسم الإبداع و التميز العلمي في جامعة خضوري عمر حمدانعلى أهمية دور الجامعات في تطوير المشهد الريادي الفلسطيني، وجعله أحد أهم القطاعات في تنمية الاقتصاد، ودور الجامعة في توفير كل سبل الإبداع والتميز لطلابها من خلال برامج مختلفة متنوعة بكل النشاطات المنهجية واللامنهجية.
فيما أعرب مسؤول المشاريعفيمؤسسة قيادات هيثم المعلم عن شكره للجامعة لترحيبها بتنفيذ النشاط داخل حرمها، وأكد على دور الجامعة في نشر ثقافة الريادة في المجتمع الفلسطيني بين الفئة الأكبر حجما، ألا وهي فئة الشباب.
بدورها تولت منسقة برنامج الريادة الالكترونية في مؤسسة قيادات روان أبو شعيرة ادارة جلسة النقاش بين الرياديين الذين تحدثوا عن تجربتهم الشخصية ابتداءً من اختيار الطريق كريادي، مروراً بالصعوبات والتحديات التي واجهوها والخيارات التي وجدوا انفسهم امامها مجبرين على اتخاذ قرارات معينة، كما وتحدثوا عن خططهم المستقبلية إزاء مشاريعهم.
يذكر ان الرياديين الذين قدموا تجاربهم الريادية في اللقاء شمل كل من المدير التنفيذي لشركة "أليف" غسّان جابر، و المدير التقني لشركة "بريدي" أحمد أبو عمر، بالإضافة الى مدير التسويق لشركة "كرتكوم" مجدي حبش.