آخر الأخبار

  • 2016-02-25

وفد طلابي من جامعة خضوري يطلع على تجربة مجلس اتحاد الطلبة في جامعة البترا


زار وفد من جامعة خضوري جامعة البترا للاطلاع على تجربة مجلس إتحاد الطلبة في جامعة البترا وعلاقة مجلس الطلبة بعمادة الشؤون الطلابية. وضم الوفد كل من عميد الشؤون الطلابية د.جمال أبو بشارة و أ.أحلام سلحب من العلاقات العامة والطالبات هيا حمودة ومرح عسعوس والطالب إبراهيم خريشه.
وخلال الزيارة التقى الوفد برئيس جامعة البترا أ.د. مروان المولا، الذي اكد على أهمية توطيد العلاقات والتواصل بين الأستاذ والطالب بما لذلك أثر في نفس الطالب ودفعه نحو رفع مستوى أداءه الأكاديمي.
وأكد أ.د. المولا على ضرورة تعزيز دور البحث العلمي والأنشطة في الجامعة، فالحياة الجامعية لا تقتصر في عطاءها على التدريس فقط.
كما التقى وفد خضوي بالمستشار الأعلى لجامعة البتراء الأستاذ الدكتور عدنان بدران الذي أعرب عن سعادته بلقاء الوفد القادم من المكان الذي انطلق منه ليتوجه لعالم الإبداع والابتكار والريادة. وأكد على دعمه المعنوي والمادي لجامعة خضوري ، وعلى ضرورة توطيد العلاقة بين الخريج وجامعته.
بدوره أكد عميد شؤون الطلبة د.جمال أبو بشارة على أهمية هذه الزيارة وتبادل الخبرات بما يتعلق بمجلس اتحاد الطلبة وعلاقته بعمادة الشؤون الطلابية وتعزيز التعاون المشترك بينهما، حيث يعود إختيار زيارة الجامعات الأردنية لتبادل الخبرات معها إلى قرب الشعب الأردني من الشعب الفلسطيني.
وفي لقاء متصل مع عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا د.غازي أبو زيتون تم خلاله الاطلاع على هيكلية العمادة قال د. أبو زيتون: إن الطالب العربي ينقصه جانب التعامل مع العالم الخارجي والاتصال الجماهيري حيث أنه يفتقد السمات القيادية والمهارات الحياتية، لذا تقوم أقسام عمادة شؤون الطلبة بمهمة صقل الجانب المهني للطالب بعيدا عن الجانب الأكاديمي،ودعا د.أبو بشارة إلى أهمية تكريس التعاون المشترك بين الجامعيين بما يتعلق بالطلبة من حيث التنسيق لتبادل طلابي لاستحداث أنشطة رياضية والتشبيك بين الجامعتين.
وفي السياق ذاته قدم .د.ابو بشارة شرحا تفصيليا حول جامعة خضوري بين خلاله أن خضوري تعتبر الجامعة الوحيدة الحكومية التقنية في فلسطين حيث أنها تحتضن طلبتها وتغطي ما يقارب 80% من رسوم الأقساط للطلبة عن طريق تقديم منح واعفاءات للطلبة بنسب مختلفة.
وأردف قائلاً : خضوري جامعة الدولة وحاضنة الفكر والريادة التي تولي أهمية للحياة الطلابية وتوفير البيئة المناسبة للطلبة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها طلاب جامعة خضوري بسبب الاحتلال واقتحاماته أحرم الجامعة.
وخلال اجتماع تم بين اعضاء مجلس الطلبة في جامعة البترا وممثلي مجلس الطلبة في جامعة خضوري، أكد د.ابو بشارة على أهمية مجلس إتحاد الطلبة في جامعة خضوري حيث أنه يشكل حلقة وصل بين الطالب والإدارة ويلعب دورا هاما في تنظيم سير الحياة الطلابية بالشكل الصحيح.
اختتم الوفد زيارته لجامعة البتراء بجولة واسعة وشاملة للحرم الجامعي وقد تم التعرف على كل من عمادة شؤون الطلبة بكافة أقسامها و كلية الحقوق وكلية الإعلام وغيرها من مرافق الجامعة.