آخر الأخبار

  • 2016-02-28

نقيب المهندسين الفلسطينيين يزور جامعة فلسطين التقنية خضــوري


التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري ا. د. مروان عورتاني، في مكتبه، نقيب المهندسين الفلسطينيين م. مجدي الصالح على راس وفد ضم– امين الصندوق في النقابة الدكتور .م. رياض عبد الكريم و م. فاضل فقهاء رئيس لجنة فرع طولكرم ، بهدف تعزيز آفاق التعاون بين الجامعة ونقابة المهندسين والاطلاع على وضع المهندسين من كادر الجامعة الاكاديمي والإداري وخاصة بما يتعلق بعلاوة المخاطرة للمهندسين التي اقرها مجلس الوزراء واستثناء مهندسي الجامعات والكليات الحكومية منها ، وتم اللقاء بحضور عميد كلية الهندسة د. معتمد الخطيب وعدد من أعضاء نقابة المهندسين و نقابة العاملين في الجامعة.
وفي بداية اللقاء، رحب د. مروان عورتاني برئيس نقابة المهندسين والوفد المرافق له، مشيداً بدور نقابة المهندسين في رفع شان مهنة الهندسة وتنظيمها بصورة مثالية والنهوض بالمستوى العلمي لكافة المهندسين المنتسبين للنقابة وتطوير إمكانياتهم الفنية والعلمية والتقنية.
وأشار أ.د.عورتاني إلى ضرورة إشراك نقابة المهندسين في تحديد هوية الهندسة الفلسطينية من خلال عضويتها في هيئة الاعتماد والجودة ومجلس التعليم العالي وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة، ودعا العورتاني نقابة المهندسين إلى ضرورة وجود شراكة حقيقة ومثمرة مع الجامعات الفلسطينية لصقل وتطوير قدرات ومهارات طلبة الهندسة في الجامعات.
بدوره، عبر م. الصالح عن سعادته بزيارة جامعة خضوري، مبديا رغبة نقابة المهندسين بالتعاون التام مع جامعة خضوري كونها الجامعة الحكومية الوحيدة بالضفة وتخصصها بالتعليم التقني والتكنولوجي ، وأشاد الصالح بمسيرة جامعة خضوري الأكاديمية والتعليمية وتميز خريجيها على المستوى المحلي والإقليمي.