آخر الأخبار

  • 2016-03-02

لقاء تعريفي عن المجلس الأعلى للإبداع والتميز في جامعة خضوري


نظم فريق من المجلس الأعلى للإبداع والتميز بالتعاون مع عمادة البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، محاضرة تعريفية وتحفيزية عن المجلس الأعلى للإبداع والتميز وأهدافه ، وذلك لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الدائمة بين جامعة خضوري والمجلس الأعلى للإبداع والتميز.
وضم وفد المجلس د. إبراهيم نعيرات مسؤول التمويل والاستثمار في المجلس ، م. نادية سباعنة مسؤول إدارة التطوير الفنيفي المجلس، حيث كان في استقبالهم ا.د. مروان عورتاني رئيس الجامعة، ود. مازن سلمان عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة.
من جهته أشاد أ.د.عورتاني بالشراكة الحقيقية والإستراتيجية بين جامعة خضوري والمجلس الأعلى للإبداع والتميز ، مضيفا أن رؤية الجامعة تتماشى بشكل كامل نحو تحقيق التميز والإبداع والريادة وجعلها نمط عمل وحياة،
وأوضح أ.د.عورتاني أن الجامعة بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات المحلية والدولية عملت على تكريس الريادة والإبداع فيها من خلال الحاضنة التكنولوجية ومراكز التميز المختلفة فيها، والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة.
في السياق ذاته، عقد وفد المجلس لقاء تعريفيا للطلبة وأساتذة الجامعة، حيث قدمت فيه م. نادية سباعنة تعريفا بالمجلس ولجانه الأساسية ونشاطاته وأهدافه وخدماته التي يقدمها لطلبة وأساتذة الجامعة المبدعين ودعم أصحاب الأفكار الريادية وفتح آفاق جديدة لدعم وتبني مشاريعهم الرائدة.
كما تطرقت سباعنة إلى آليات تقييم المشاريع من النواحي الإبداعية والريادية ، بالإضافة إلى آليات نقلها وملائمتها مع احتياجات الواقع والمجتمع الفلسطيني ومدى قابليتها للتطبيق والتوسع وضمان الاستمرارية.
وخلال اللقاء، قدمت حنين ابو فرحة موجزا عن تجربتها الريادية ضمن مشروعها الريادي Live+ والدعم الذي تلقته من المجلس الأعلى للإبداع والتميز، والخطوات التي اتبعتها في بناء مشروعها منذ البداية وصولا لمرحلة تاهلها لنهائيات المسابقة العالمية لريادة الأعمال"MIT Enterprise Forum, Pan Arab Region" التي ينظمها منتدى ريادة الأعمال التابع لجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا"MIT" في نسخته العربية، والمقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في نيسان 2016.
وفي نهاية اللقاء، فتح باب النقاش بين الطلبة واساتذه الجامعة وقام وفد المجلس بالإجابة عن جميع الاستفسارات من قبل الطلبة والأساتذة في الجامعة.