آخر الأخبار

  • 2016-03-08

إلى جانب تسع شخصيات أكاديمية فلسطينية نائب رئيس الجامعة د. سائد ملاك يجري زيارة له لعدد من الجامعات البريطانية


أجرى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك زيارة اطلاعية له لعدد من الجامعات البريطانية إلى جانب تسع شخصيات أكاديمية فلسطينية بدعوة من المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع الوحدة الدولية لجامعات المملكة المتحدة Universities UK International Unit بهدف دراسة إمكانية فتح آفاق للتعاون بين الجامعات الفلسطينية والجامعات البريطانية والإطلاع على الخطط الإستراتيجية لهذه الجامعات الريادية وإدارتها ومشاريعها. وتخلل الزيارة التي استمرت على مدار يومين عقد ورشة عمل، تناولت موضوع التطوير المبتكر لإدارة الجامعات، والأساليب التعليمية الناجعة المتبعة في بريطانيا.
وقد التقى الوفد الفلسطيني عدداً من القائمين على الجامعات البريطانية الخمس: SOAS University of London و London School of Economics (LSE)و University of Greenwichو University of Reohampton و .Brunel University
وخلال الزيارة شارك د.ملاك بورقة عمل عن التعاون البحثي في المجال الزراعي , عرض خلالها نبذة عن الجامعة والزراعة في فلسطين والزراعة في الجامعات الفلسطينية وتم التركيز على الزراعة في الجامعة والبحث الزراعي فيها. كما بحثت الشخصيات الأكاديمية عدداً من المواضيع المشتركة أبرزها: التحديات التي يواجهها التعليم العالي في كل من المملكة المتحدة وفلسطين، وتعزيز التواصل بين الجامعات البريطانية والفلسطينية والتعاون الأكاديمي فيما بينها. وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على استثمار هذه الزيارة لتوطيد العلاقة بين الجامعات الفلسطينية والجامعات البريطانية في المجالات المشتركة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وسيتم عقد اجتماع لاحق في المركز البريطاني في رام الله لمتابعة نتائج هذه الزيارةيذكر أن الوفد الفلسطيني ضم بالاضافة الى د.ملاك كل من : د. ايرين هزو مخول (جامعة بيت لحم) ود. ميرفت بلبل ود. هنري جقمان (جامعة بيرزيت)، ود. مصطفى صفا (جامعة بوليتكنك فلسطين)، ود. عوني أبو سمعان (جامعية الأزهر ود. نظمي المصري (الجامعة الإسلامية)، ود. محمد زياد الجباري (جامعة الخليل)، ود. بديع طه (جامعة القدس).