آخر الأخبار

  • 2016-03-16

جامعة فلسطين التقنية – خضوري تنظم فعاليات يوم التوظيف الوطني الثالث


نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم ، الاثنين، من خلال وحدة التوظيف فيها يوما للتوظيف تحت عنوان يوم التوظيف الوطني بمشاركة 34 شركة ومؤسسة محلية استهدفت ما يزيد عن 250 خريج من طلبة الجامعة وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدوليةIYF .
وفي كلمة افتتاح فعاليات يوم التوظيف الوطني الثالث اعرب مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري أ. هشام شناعة الذي القى كلمة ادارة الجامعة عن تقديره الكبير لدور مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في هذا الحدث الهام الذي يعكس الدور الحقيقي والهام لمؤسسات وشركات القطاع الخاص.
وأعرب شناعة عن امله بان ينتج عن هذا اليوم مخرجات ايجابية تتمثل بحدها الادنى بتدريب 150 خريجا وخريجة من الجامعة تمكن الشركات والمؤسسات من خلالها التعرف على هوية الخريجين ومهاراتهم بالإضافة الى تمكين ما لا يقل عن 30 خريج وخريجة من الحصول على فرص عمل مدفوعة الاجر بالإضافة والعديد من فرص التعليم التدريبية التي تقدمها المؤسسات الموجودة،
وفي كلمة رئيس هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم، ا.د. محمد اسبوع، اكد فيها على ضرورة تمكين الجامعة والنهوض بها باعتبارها من اعرق مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.
مشيراً الى ان تنظيم فعاليات ايام التوظيف وترسيخها كثقافة تسهم في تحقيق اهداف ورسالة الجامعة وتعكس علاقة التعليم العالي بسوق العمل المحلي ، معربا عن أمله وطموحه في ان يكون هناك اسبوع للتوظيف لا يوم واحد، ان يكون هناك تعاون وإشراك لممثلي الشركات والمؤسسات الدولية التي تمكن الخريجين من المنافسة والإطلاع على سوق العمل الاقليمية والعالمية وليس فقط المحلية.
ومن جانبه، اشار مدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي الى ضرورة تعزيز الريادة ليتم العمل من خلالها على دعم الشباب وتكريس الريادة في كافة مفاصل حياتهم تفكيرهم، وذلك بتدريس الفكر الريادي في الجامعة عبر ادخال مواد ومشاريع تشجيع الاستثمار من خلال استثمار اقتصاد المعرفة وتعزيز توجه الطلبة نحو بناء فرص عمل الخاصة بهم وعدم الاكتفاء في البحث عنها.
من جهته اعرب مدير مؤسسة الشباب الدولية، د. محمد المبيض عن امتنانه وشكره للشراكة القائمة بين جامعة خضوري والمؤسسة، من خلال تنفيذ العدد من البرامج والتي من بينها " بوابة تعمل" والدورات التي ترفع من مهارات الطلبة التنافسية والإبداعية.
وفي حديثه تطرق الى الحديث عن المهارات المهنية التي وصفها " بالمهارات الناعمة" ودعى الى تطبيقها على ارض الواقع، واكد على اهمية دور الخدمة المجتمعية في معرفة الاحتياجات المجتمعية وخلق استراتيجيات لتوفر وسد هذه الاحتياجات.
بدوره، اكد ممثل محافظ محافطة طولكرم، خالد الزغل على دعمه المتواصل والدائم لهذه الجامعة المناضلة، وقد الشكر للمؤسسات فهذا يعكس وجود تكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص لمواجهة التحديات والصعوبات.
من جانبه اوضح مدير مكتب رئيس الجامعة احمد عمار ان خضوري وضمن فعاليات ايام التوظيف لا تنظر للطالب كعنصر اكاديمي بل كادر بنّاء تسعى الجامعة لصقله لذلك جمعت ادارة الجامعة القطاع الخاص والرسمي والاهلي والمحافظة وابرمت مجموعة اتفاقيات من اجل الطالب، وفي حديثه، تحدث أ. احمد عمار عن انشاء الجامعة لوحدة التوظيف لتدريب الطلبة وتشبيك الطلبة بالسوق المحلي.
وفي ختام حديثه، اكد ان رسالة جامعة خضوري ليس فقط جعل طالب خضوري موظف بل ان يكون مستثمراً ومن هنا استحدثت فكره استثمار مشاريع التخرج عبر التعاقد مع حاضنة بيكني وغيرها من اجل استثمار المشاريع.