آخر الأخبار

  • 2016-04-10

خضوري تعلن أسماء المشاريع الريادية الفائزة في مؤتمر البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات


أعلنت لجان التحكيم العلمية المكونة من أعضاء وكادر الجامعات الفلسطينية التي شاركت في مؤتمر البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات –مشاريع تخرج الطلبة الذي عقد يومي الأحد والاثنين الماضيين في جامعة فلسطين التقنية خضوري عن أسماء المشاريع الفائزة على مستوى فئات نماذج المشاريع التطبيقية ولوحات العرض والعروض التقديمية في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
ومن بين المشاريع الفائزة على مستوى فئة نماذج المشاريع التطبيقية(Prototype)مشروعCryptic Board ومشروعAdvertising Fan وكلاهما من جامعة فلسطين التقنية خضوري.
وعلى مستوى فئة لوحات العرض Posterفاز فيها مشروع Smart parking Management System من جامعة القدس ومشروعي Simple Method to Measure PermittivityوMusical Water Fountain من جامعة خضوري ومشروع نظام مراقبة العمليات الحيوية من جامعة القدس المفتوحة.
فيما يتعلق بفئة العروض التقديمية (Oral presentation) وعلى مستوى مشاريع هندسة الكهرباء فاز فيها مشروع Architecture of Resistanceومشروع RC Quad Copter Controlوكلاهما من جامعة بيرزيت، فيما فاز على مستوى مشاريع هندسة الميكانيك مشروع D Printer3 من جامعة بيرزيت وعلى مستوى مشاريع هندسة الاتصالات فاز مشروع Device of the Deaf & Dump من جامعة خضوري.
فيما فاز كل من مشروعFace detection & recognition من جامعة فلسطين الأهلية ومشروع D game3 من الجامعة العربية الأمريكية، ومشروع Human Computer Interfaceمن جامعة خضوري على مستوى مشاريع تكنولوجيا المعلومات.
وبين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د.معتمد الخطيب أن اللجنة اعتمدت في تقيمها على معايير مهنية وعالمية، اشرف عليها خبير الجودة الدولي البرفيسور عدنان نايفة ومدير الأبحاث في المعهد القطري لبحوث الطاقة د.سعيد منصور وأستاذ الهندسة الميكانيكية والفضاء من جامعة ولاية نورث كارولاينا البرفيسور لاري سلفربيرج وأستاذ الشبكات الذكية في معهد الشبكات والأنظمة المدمجة في جامعة البن –أدريا كلاغنفور بالنمسا البرفيسور ويلفرد اليمنرايخ من جامعة خضوري، وجامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة بيت لحم، وجامعة بيرزيت وجامعة فلسطين الأهلية ,وجامعة بوليتيكنك فلسطين، وجامعة الخليل، والجامعة العربية الأمريكية.
يذكر أن الجامعة قامت بتكريم جميع المشاريع الفائزة من خلال تقديم جوائز مالية ودروع، إضافة إلى توزيع شهادات مشاركة للطلبة المشاركين في المؤتمر .