آخر الأخبار

  • 2016-05-03

عمادة شؤون الطلبة في جامعة خضوري تستضيف وفداً من طلبة الجامعة الأمريكية وعقد ندوة حول حرية الفكر


استضافت عمادة شؤون الطلبة وقسم الإرشاد والتوجيه في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفداً من طلبة الجامعة العربية الأمريكية يترأسه الأخصائية الاجتماعية، ليلى حرز الله ، بهدف التشبيك والتواصل مع الجامعات الفلسطينية وتعزيز الزيارات التبادلية بين الطلبة.
وفي هذا السياق، تم تقديم ندوة بعنوان "حرية الفكر الحر" بالتنسيق مع نادي المكتبة حيث تم استضافة د. نبيل بشناق مؤسس مؤسسة ابن رشد للفكر الحر ، بالإضافة إلى د.حسام القاسم ممثل جامعة فلسطين التقنية خضوري، وقد كان هناك مناقشة حول حرية الفكر لجميع فئات المجتمع وتم مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه تبني الأفكار، واختتم اللقاء بنقاش واسع وشامل من قبل الطلبة عبر أسئلة تم توجيهها للمستضافين.
وبدورها، أكّدت رئيس قسم التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة أن الهدف من دمج فعاليتين خلال استضافة الوفد الطلابي من الجامعة العربية الأمريكية، هو خلق فرص للشراكة بين الجامعتين بجانبيها الترفيهي والتثقيفي.
كما تم بداية اللقاء، تقديم وصلة غنائية للطفل المبدع يزن أبو مخ ومن ثم تقديم عرض مسرحي ترفيهي فكاهي بالتنسيق مع فريق فرقة المناهل، بالإضافة إلى إجراء جولة واسعة لطلبة الجامعة الأمريكية للتعرف على مرافق وكليات الجامعة.