آخر الأخبار

  • 2016-05-03

جامعة خضوري تستضيف فعاليات دورة الحكام المستجدين لكرة القدم في فلسطين التقنية


استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري وللمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، فعاليات دورة تحكيم حكام كرة القدم تتويجاً لثقافة التحكيم ودعماً لمهارات الطلبة في جامعة خضوري للذكور والإناث من برنامجي البكالوريوس والدبلوم في قسم التربية الرياضية وتكريس الشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية الفاعلة في خدمة المسيرة الرياضية في فلسطين.
وبدوره، اوضح عميد شؤون الطلبة، د.جمال أبو بشارة أن استضافة الجامعة لدورة التحكيم لمدة خمسة أيام بجانبيها العملي والنظري ، يتماشى مع توجهات الجامعة في الانفتاح على المؤسسات الوطنية، في توحيد الجهود واستثمار المعارف والاطلاع على آخر مستجدات كرة القدم وقواعد تحكيمها.
وفي هذا السياق، أفاد مدير التطوير في مدرسة الفلسطينية للحكام في اتحاد كرة القدم، د.عبد الناصر الشريف، المحاضر في جامعة القدس، أن عقد دورة التحكيم في جامعة فلسطين التقنية – خضوري للبحث عن حكّام متميزين فيها يعود إلى كونها ذات تاريخ حافل كأقدم جامعة تدرّس التربية الرياضية في فلسطين واحتوائها على كفاءات رياضية متميّزة، مشيراً إلى أن الدورة تعكس رؤية ورسالة رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب وخطة الاتحاد الخاصة بالحكام في تعزيز ثقافة التحكيم بين طلبة الجامعات.
وأعرب د.الشريف عن أمله في أن تحقق هذه الدورة نتائج مميزة خاصة التفاعل الكبير والإقبال من قبل الطالبات والطلاب في قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري، موضحا ان ما يميز الدورة الثالثة هو انطلاقها للمرة الأولى بهذا الشكل في الضفة الغربية، فهي تحمل هدف اكبر وأسمى وهو نشر ثقافة كرة القدم.
ومن جانبه، أكّد د.الشريف، أن الدورة تعتبر بمثابة مشروع أطلق عليه إسم "مشروع حكام مستجدّين"، موضحاً أن الطلبة المشاركين في دورة التحكيم سيحصلون على شهادات مشاركة معتمدة من اتحاد كرة القدم الفلسطيني في ختام الدورة.
وتعتبر هذه الدورة التحكيمية هي الثالثة والتي تقام في جامعة خضوري وستشمل على العديد من الفعاليات المتعددة بما وتصب في مصلحة المستجدين وإثراء الفائدة الكبيرة لهم من خلال الدورة العملية والنظرية.