آخر الأخبار

  • 2016-05-23

ضمن سلسلة ندوات - واكب جامعة خضوري تنظم ندوة علمية بعنوان من الدينصورات إلى محطة الوقود


نظمت عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وضمن فعاليات سلسلة ندوات (واكب) لتبادل الخبرات والتعاون العلمي بين الأكاديميين الفلسطينيين في الوطن والشتات في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والتكنولوجيا ندوة علمية تحت عنوان: " من الدينصورات إلى محطة الوقود " والتي ألقاها د.جمال البرغوثي، المتخصص في النفط والبترول ومستشار في شركات بترول واستخراج نفط وغاز.
وخلال الندوة التي حضرها نخبة من الأكاديميين والطلبة وعدد من المحاضرين في كلية الهندسة في الجامعة ، تحدّث البرغوثي عن كيفية تشكل البترول في الأرض، واستخراجه، وطبيعة التربة، وتأثير نوعية التربة على النفط ومواصفات النفط الجيّد، موضحاً حجم الاستهلاك العالمي للنفط سنوياً وموسمياً وشهرياً.
من جانبه أوضح عميد كلية الهندسة د. معتمد الخطيب أن المحاضرة جاءت استكمالاً لسلسلة واكب التي بدأتها كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة خضوري، وذلك برعاية رئيس الجامعة، د.مروان عورتاني، لتسهيل التواصل ما بين الطلبة والمجتمع المحلي من جهة والفلسطينيّين المبدعين في المهجر مما يعزز قدرات الطلبة ويدفعهم ويحفزهم نحو النجاح والإبداع في مجالات تخصصهم.