آخر الأخبار

  • 2016-08-16

عمادة شؤون الطلبة تختتم سلسلة دورات إرشاد مهني وتدريب مهارات حياتية للطلبة والخريجين


إختتم قسم متابعة الخريجين والإرشاد الوظيفي والمهني التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري دورات استهدفت 223 طالباً وطالبة وخريجاً وخريجة عبر تدريبهم على المهارات الحياتية والتقنية والإرشاد المهني والوظيفي، وذلك بهدف متابعة الطلبة والخريجين وتوجيههم من خلال كتابة السير الذاتية والتهيئة لمقابلات العمل وتدريب وتشغيل عشرات الخريجين ودمجهم في سوق العمل.
وفي سياق سلسلة الدورات، تم تنفيذ 6 دورات "جواز سفر للنجاح" و دورتين "البحث عن عمل هو عمل" ودورة واحدة لمهارات المدربين و"اخدم بلدي" خلال العام الأكاديمي 2015/2016.
وأكد عميد شؤون الطلبة ، د.جمال أبو بشارة أن استهداف الطلبة المنتظمين والخريجين في عملية الإرشاد هو جزء من الخطة الإستراتيجية للجامعة التي تهدف ليتمكّن خريج جامعة خضوري من المنافسة و بقوة في سوق العمل رغم سوء الأوضاع الاقتصادية المحلية والإقليمية.
ومن جانبه ،أشار رئيس قسم متابعة الخريجين، أ. وجدي جلاد أن القسم وضع هدفاً لمضاعفة هذا الرقم في العام الدراسي القادم وتوسعة دائرة الشركاء للرقي بمستوى الخريجين في السنوات القليلة القادمة، موضحاً أن الجامعة تتابع أحوال الخريجين بعد تخرجهم وتساهم بشكل كبير في إيجاد فرص عمل وتنظيم أيام للتوظيف والتدريب.
وفي هذا السياق، أوضح المرشد الوظيفي في جامعة خضوري أ. حسام حلمي أهمية الدور الذي ينفذه الشركاء في مختلف القطاعات في النهوض بالمستوى التوجيهي للطلبة والخريجين ،شاكراً مؤسسة دعم الشباب الدولية ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف ومنتدى شارك ووزارة العمل والغرفة التجارية على الدور الكبير الذين قدموه خلال الفترة الماضية. مضيفاً أن الجامعة تهدف من خلال نظام متابعة الخريجين الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بدعم من البنك الدولي إلى النهوض بأساليب المتابعة ومعرفة الإحصاءات التي ستساهم بشكل كبير في تعديل الخطط وزيادة التغذية الراجعة والمعرفة لجهات الاختصاص.