آخر الأخبار

  • 2016-09-27

جمعية مهندسون بلا حدود في خضوري تنظم الاولمبياد الثقافي السنوي الثالث لكلية الهندسة


نظمت جمعية مهندسون بلا حدود في جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم في مسرح الشهيد ياسر عرفات أولى أيام الاولمبياد الثقافي السنوي الرابع لكلية الهندسة التي ستستمر على مدار أربعة أيام، بإشراف كلية الهندسة ومجلس الطلبة في الجامعة.
وفي هذا السياق أوضح رئيس نادي مهندسون بلا حدود في "خضوري" الطالب حسن شديد أن عقد الاولمبياد الثقافي في الكلية يأتي بغية إطلاق الوعي الإنساني الايجابي والإبداعي عند جميع الطلبة، وتجريدهم من أي قيود وقوالب أو حدود، عبر صقل شخصياتهم الإنسانية ورفع مستوياتهم المعرفية والتخصصية ومهارات الاتصال والتواصل والتشبيك مع الأفراد والمؤسسات والانطلاق نحو استثمار علومهم ومعارفهم التخصصية في التطبيق.
وفي فعاليات اليوم الأول الذي تمحور حول الابعاد الثقافية و الرياضية و الهندسية لدى ممثلي الأندية الهندسية السبعة المتنافسة للفوز بكأس الاولمبياد، تم تعريف جمهور الطلبة الحاضرين بقواعد وقوانين جولات التنافس، وتشكيلة لجنة التحكيم، و تنافس في الجولة الاولى كل من نادي هندسة الاتصالات و نادي هندسة الكهرباء و نادي هندسة الميكانيك. و سيتنافس في الجولة الثانية المقرر عقدها يوم الاحد القادم كل من نادي هندسة البناء و نادي هندسة الاتمتة الصناعية و نادي هندسة الحاسوب بعد تأهل نادي هندسة الميكاترونكس و فوزه بالجوكر الذي أهله للمشاركة في الجولة النصف نهائية.
وبين شديد أن الجمعية التي يرأسها ستعمل في العام المقبل على عقد فعاليات تهدف الى تحقيق المنفعة الطلابية في الدرجة الاولى في المجالات الهندسية كافة و فتح افاق الطلبة من خلال توفير فرص للمشاركة في الانشطة الجامعية اللامنهجية من ندوات و ورش عمل تمتد خارج اسوار الجامعة.
من جانبه أكد د.سامر السعديالمحاضر في كلية الهندسة على أهمية هذه الفعاليات في خلق حالة من الحيوية والتجديد في الحياة الجامعية والثقافية، وتفتح المجال أمام الطلبة المهندسين لتجاوز كل المعيقات وتكريس شعار أن نوعية الإنسان الفلسطيني إبداع بلا حدود.