آخر الأخبار

  • 2016-10-05

مركز الإبداع في التعلم والتعليم يفتتح البرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة


نظّم مركز الإبداع في التعلم والتعليم في جامعة فلسطين التقنية – خضوري اللقاء الأول من البرنامج التدريبي طويل الأمد لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة،بحضور رئيس الجامعة، أ.د. مروان عورتاني، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د.سائد ملّاك،ومدير المركز، د.نهى عطير، وأعضاء جدد من الهيئة التدريسية في الجامعة. يتمحور التدريب حول عملية التعلم والتعليم في التخصصات المختلفة، بدءاً من صياغة نتاجات التعلم واستراتيجيات تحقيق هذه النتاجات، وآاليات تقويمها، بحيث تكون جميعها متمحورة حول المتعلم “ Learning Centered Approach” ، بالإضافة إلى تعريضهم بواجباتهم وحقوقهم الإدارية والأكاديميّة من قبل فريق متميّز من جامعة خضوري.
وفي اللقاء الأول، قدّم كل من د.مراد عوض الله، ود. فتحي عناية، ود.سامر النجّار، ود.نهى عطير.وخلال افتتاح الدورة التدريبية، أشار أ.د. عورتاني إلى أهمية التعرّف إلى استراتيجيات التدريس التي تثير اهتمام الطالب وتخلق دافعية للإستمرار في عملية التعلم والإنخراط في النشاطات الأكاديمية.
وأضاف أ.د. عورتاني أن هناك ضرورة ملحّة لتكوين مجتمعات تعلم مهنية في مركز الابداع في التعلم والتعليم تتيح الفرصة للأكاديميين في غرفة الصف أو قاعة التدريس.
وبدوره، أشار د. ملّاك إلى أهمية تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس للإستزادة في موضوعات تهم الأكاديميين في الجامعة.
ومن جانبها، أكّدت د.عطير على أن استراتيجية الجامعة تركز على أهمية التطور المهني المستمر لعضو هيئة التدريس ليلتقي مع متطلبات العمل الأكاديمي في الجامعة من جهة، ويقدم خدمات التعلم والتعليم لطلبة الجامعة من جهة ثانية، ومن جهة أخرى ليلتقي مع احتياجات المجتمع المحلي والعالمي، فجاء التحضير لسلسلة من اللقاءات ضمن برنامج تدريبي طويل الأمد يتناول موضوعات في التعلم والتعليم سواء على مستوى التخصص أو المهارات العامة.