آخر الأخبار

  • 2016-10-25

جمعية مهندسي الميكانيك في خضوري تنظم ندوة بعنوان الريادة والفرص الطلابية


نظمت جمعية مهندسي الميكانيك في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، ندوة علمية وثقافية تحت عنوان "الريادة والفرص الطلابية" التي ألقاها المؤسس والمشارك والرئيس التنفيذي لـ Glow Innovations ، م.حسن عمر، بهدف فتح آفاق أمام الطلبة للإطلاع على الفرص مرحلة ومستقبلية و رفع كفاءتهم للاندماج في سوق العمل، وذلك بحضور أكاديميين وحشد من طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
وبدوره، قال رئيس جمعية مهندسي الميكانيك في جامعة خضوري، الطالب أمير غانم، أن تنظيم الندوة يأتي في إطار سلسلة ندوات "العلم يحفزنا" التي تنظمها وتنفذها الجمعية باستمرار، وذلك لتوجيه طاقات الطلبة بالشكل الصحيح ليتم استثمارها في مجال الريادة والإبداع.
من جانبه، تحدّث م. حسن عمر عن ضرورة تعزيز ثقافة الريادة والابداع بين طلبة الجامعات وتمكينهم من التواصل مع قاعدة بيانات تضم جميع المؤسسات التي يمكن أن توفر لهم فرص عمل أو تطوع.
وخلال الندوة، أطلق م. حسن عمر مبادرتين: الأولى حول تشكيل نواة للعمل عن بعد ونشر ثقافة استغلال الانترنت بالطرق المثلى، من خلال عقد دورات حول تأسيس العمل، بالإضافة إلى المبادرة الثانية وهي تشبيك الطلبة مع مرشدين محليين ودوليين لتسهيل تواصلهم مع سوق العمل المحلي والعالمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز ثقافة التطوع والإرشاد لدى الطلبة مما يوفر لهم فرص أكبر في الحصول على فرص العمل والأمان الوظيفي.