آخر الأخبار

  • 2016-10-31

جامعة خضوري تعقد اجتماعاً لمجلس الجامعة


عقد مجلس جامعة فلسطين التقنية خضوري في لقائه الأول لدورة عام 2016-2017 جلسته لبحث آخر التطورات والمستجدات ،بحضور رئيس الجامعة ورئيس المجلس، أ.د. مروان عورتاني، وأعضاء المجلسين الحالي والسابق، علماً بأن مجلس الجامعة يضم نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والشؤون الإدارية والمالية، ومساعد رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات، ومنتخبين عن الكليات الأكاديمية والدوائر الإدارية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية في مدينة طولكرم، منهم: مدير عام الارتباط المدني أ.نصر مفلح، ، ومدير دائرة أراضي طولكرم ،أ.ناظم عموري.
وخلال الاجتماع افتتح رئيسالجامعة رئيس المجلس أ.د. مروان عورتاني الجلسة رحب بكلمتهب أعضاء المجلس الجدد، وشكر الأعضاء السابقين، وأشار إلىأهميةالمجلس باعتباره أعلىهيئة مشكلة وفق النظامخاصةفي ظل عدم إقرار واعتماد مجلس استشاري للجامعة.
وأشار أ.د.عورتانيجهود إدارة جامعة خضوري المتواصلة والتطويرية التي تلبي وتتماشى مع تطلعاتها كجامعة دولة فلسطين التقنية والتكنولوجية.
وتم خلال اللقاء الأول للمجلس تقديم عرض وشرح تفصيلي حول أوضاع الجامعة الراهنة على المستوى الأكاديمي والإداري والمالي بالإضافة إلى خطط الجامعة التطويرية بالإضافة إلى ابرز انجازات وحدة العلاقات العامة في مجال الفعاليات وأنشطة الجامعة والشراكات، بالإضافة إلى الاطلاع التحديات والمعيقات.
ومن أهم القرارات التي اتخذها مجلس الجامعة انسجاما مع المهام والصلاحيات التي يتولاها بموجب أحكام المادة رقم (21) من النظام الأساسيللجامعات الحكومية، كان من أبرزها:
1- تشكيل لجنة لتقوم بدراسة كل ما يرتبط بأراضي خضوري ووضع تصورات وحلول عملية تمكن الجامعة من ضم واستعادة جميع أراضيخضوري لحرم خضوري.
2- الإيعاز لجهات الاختصاص الإعدادلإطلاق مسابقة طلابية لأفضل تصميم هندسي مكاني للجامعة تحت شعار خضوري بعد عشر سنوات.
3- إعداد مخطط مكاني ماستر بلان يكون شامل لكل أراضيخضوري