آخر الأخبار

  • 2016-11-07

إطلاق رواية لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين في جامعة خضوري


نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مجلس إتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، عرضاً ونقاشاً لتوقيع رواية "لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين"للروائي الفلسطيني معاذ جهاد مسالمة، بحضور حشد كبير من طلبة الجامعة وموظفيها.
وفي هذا السياق، عبّر الروائي الشاب عن سعادته بحفل التوقيع الأول لأول أعماله في جامعة خضوري، وذلك لكونها جامعة فلسطينية عريقة تحمل الأصالة والحداثة في الوقت ذاته، وبوجود عدد كبير من القراء والمتابعين للرواية من طلبة الجامعة.
وقال إن الكتابة بالنسبة له مشروع حياة، ويعتبرها من ضروريات الحياة تمامًا كالماء والهواء، وليست ترفاً. وأوضح أنه لن يتوقف عن الكتابة، وسوف يعمل على نشر العديد من الأعمال الأدبية، موضحاً أنه قد كتب مسرحية مريم، حيث وصفها بالعمل المتواضع فلم تحقق له أحلامه وطموحاته، لذا سعى ليبرز ذاته برواية استمر في كتابتها ثلاث سنين متواصلة.
وتدور أحداث الرواية حول العديد من القضايا الاجتماعية، تتضمّن خمس قصص متداخلة تصل في مضمونها إلى نقطة واحدة، القصة الأولى حول منسق حفلات متديّن، والثانية عن مطلقة عشرينية لم تنجب، والثالثة عن رجل يقضي آخر أيام حياته، والأخيرة عن رجل يبحث عن الإله.
وفي هذا الإطار، أكّد ممثلعمادة شؤون الطلبة، أ. خليل أبو علبة على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات لما لها من أهمية في رفع قدرات الطلبة الإبداعية والثقافية، بالإضافة إلى تشجيع الطلبة على إطلاق مواهبهم.