آخر الأخبار

  • 2016-11-13

كلية الأعمال والاقتصاد تنظم ورشة عمل حول إعادة هندسة العمليات -الهندرة


نظّمت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من خلال قسم الإدارة الصناعية، ورشة عمل تحت عنوان " إعادة هندسة العمليات "الهندرة"، حضر فيها مدير شركة فلسطين لصناعات اللدائن، محمد حمدان، بهدف توضيح مفهوم إدارة التغيير بصورة عامة وإدارة التغيير التنظيمي بصورة خاصة لمواجهة عوامل وأشكال ونتائج التغيير بصورة علمية ومنظمة للحد من تأثيراته السلبية على التنظيم الإداري وكفاءته العلمية في الشركات، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة في كلية الأعمال والاقتصاد.
بدوره، افتتح عميد كلية الأعمال والاقتصاد، د. إيهاب القبج الورشة بكلمة ترحيبية أشاد بها بالطلبة النخبة التي تعتز جامعة خضوري من كلية الأعمال والاقتصاد فهناك دور كبير لهذه السلسلة من الندوات التي تنظمه الكلية في صقل مهارات الطالب ودمجه بسوق العمل.
وفي هذا السياق، أوضح حمدان أن الهندرة عملية إعادة العمليات بشكل جذري نتيجة وجود قصور في الأداء والنتائج، مشيرا إلى أن الهدف من تطبيق الهندرة هو تحقيق أهداف الشركة بسرعة أكبر وأكثر كفاءة وفاعلية، من حيث الأداء والإنتاج والتكلفة والسرعة والجودة ومستوى الخدمة.
وقدّم حمدان شرحاً مفصلاً حول بداية تجربة الشركة في تطبيق الهندرة وكيفية تطوير أداء الشركة وإنتاجيتها من خلال إعادة هندسة العمليات بدءً من قسم المشتريات، موضحاً أهمية إعادة هيكلية أقسام ومراكز الشركة وموظفيها، حيث أنها تعود على الشركة بالنفع والنجاح الكبير.