آخر الأخبار

  • 2016-11-17

اختتام فعاليات الملتقى الشبابي الاول للمشاريع الريادية في خضوري


نظّمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع الغرفة التجارية فعاليات اليوم الثاني للملتقى الشبابي الأول في مسرح الشهيد ياسر عرفات بمشاركة أكثر من 250 طالباً و طالبة من مختلف الجامعات الفلسطينية .
وفي هذا السياق، تحدّث المشاركين عن تدريبات متعلقة بالطاقة البشرية واستراتيجيات النجاح وآلية تنظيم المشاريع الصغيرة لتمكين الشباب على انشائها و اهمية تحفيز الذات و المنهج الصحيح لدراسة جدوى توزيع المشاريع ، اضافة الى استعراض لعدد من الرياديين و ابرز المعيقات التي واجهتهم في البدايات .
بدوره، رحب عميد شؤون الطلبة، د.حسين شنك بالشخصيات الرسمية والمؤسساتية، مشيرا بالوقت ذاته إلى أهمية توجيه طاقات الخريجين نحو إنشاء المشاريع الصغيرة من خلال الافكار المميزه و المدروسه بشكل علمي بما يتطلبه السوق، مشدّداً على ضرورة التحرر العقلي و الفكري و البحث بشكل علمي و اقتصادي لايجاد الافكار الرياديه و البدء بشكل تدريجي للصعود إلى أعلى المستويات
و أكد نائب محافظ محافظة طولكرم، مصطفى طقاطقه على أن المحافظة تسعى جاهده لدعم المشاريع و تؤمن ايماناً قطعياً ان الشباب هم عصب الدوله و ان الرياده هي عمل وطني لدعم اقتصاد الدوله .
من جانبه أكّد رئيس الغرفة التجارية ، إبراهيم أبو حسيب على أهمية تسجيل المشاريع و تثبيتها بشكل قانوني اضافة الى ان دعم الخريجين لانشاء المشاريع هو واجب تتبناه الغرفه التجاريه و هو جزء من خطتها الاستراتيجيه للرقي في الوضع الاقتصادي لمحافظة طولكرم .
و قال مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في طولكرم، د. سلامه سلام أن الشراكة بين مختلف القطاعات هي اساس العمل السليم و ان دعم الشباب و الخريجين هو مسؤوليه وطنيه بامتياز لبناء الدولة.
يذكر ان الملتقى كان برعاية ذهبيه من شركة ترت العالميه للتأمين و بدعم من رجال اعمال مغتربين و القطاع الخاص في محافظة طولكرم .وسيتم إعلان أسماء الفائزين ب"7" اجهزة حاسوب محمول لاحقاً.