آخر الأخبار

اللجنة التحضيرية لمؤتمر الزيتون الخامس تعقد اجتماعها الأول في الجامعة
  • 2022-09-21

اللجنة التحضيرية لمؤتمر الزيتون الخامس تعقد اجتماعها الأول في الجامعة

عقدت اللجنة التحضيرية الخاصة بمؤتمر الزيتون الخامس الذي ستنظمه كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في حرم جامعة فلسطين التقنية-خضوري نهاية شهر نوفمبر المقبل في حرمها بالشركة مع العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة والمراكز البحثية، لقائها الأول، للوقوف على ماتم إنجازه على مستوى الاوراق العلمية والبحثية والترتيبات اللوجستية، وأدوار الشركاء والفاعلين ضمن فعاليات المؤتمر .
وخلال اللقاء الذي حضره ممثلي المؤسسات الشريكة بحضور رئيس اللجنة التحضيرية د.باسل النتشة ورئيس اللجنة العلمية ا.د. مازن سلمان وممثلي المؤسسات الشريكة رحب د. نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. حسين شنك بالحضور اهمية الزيتون في فلسطين مشيرا إلى أهمية العمل المشترك والجماعي في إنجاح المؤتمر وأهمية الخروج بتوصيات هامة تسهم في تطوير قطاع الزيتون على كافة المستويات.
بدورها اكدت رئيسة المؤتمر و عميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. وفاء مسعود حرص الجامعة على عقد مؤتمر الزيتون بشكل سنوي، التزاما منها بتوصيات المؤتمرات السابقة وحفاظا على تراكمية المعرفة وإرفادها بالعلوم المستجدة والحديثة، وتأكيدا منها على اهمية قطاع الزيتون في فلسطين كونه من اهم القطاعات الزراعية في فلسطين وطنيا واقتصاديا وعلى اهمية الابحاث العلمية لحل مشاكل هذا القطاع و رفع مستوى الانتاج.
وخلال اللقاء أبدى جميع الشركاء الاستعداد التام لإنجاح فعاليات المؤتمر لأهمية قطاع الزيتون في الاقتصاد والوجدان الفلسطيني، ولرمزية شجرة الزيتون في مسيرة الصمود والتحدي في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.