آخر الأخبار

  • 2016-12-08

جامعة خضوري تعقد ندوة حول موضوع إدارة الموارد البشرية المعاصرة


نظمت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من خلال قسم الإدارة الصناعية ندوة بعنوان " إدارة الموارد البشرية المعاصرة، وذلك بالشراكة مع شركة الاتصالات الفلسطينية (paltel) ، حاضر فيها مدير دائرة الموارد البشرية في الشركة،سليمان ابو حجلة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في كلية الأعمال والاقتصاد وطلبتها.
بدوره، افتتح عميد كلية الأعمال والاقتصاد، د. إيهاب القبج مرحباً بضيوف شركة الاتصالات الفلسطينية، معرباً عن سعادته للقاء، وأكّد د.القبّج على ضرورة استضافة الخبراء حول مواضيع تهم الطلبة ومجتمع الجامعة، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به شركة الاتصالات الفلسطينية كشركة رائدة في قطاع الأعمال الفلسطيني ودورها البارز في بناء الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات واللقاءات التي تفتح المجال أمام الطلبة للتعرف على المؤسسات وطبيعة عملها من خلال التفاعل المباشر الخبراء وأصحاب الخبرة.
من جانبه، أعرب ابو حجلة عن سعادته لزيارة خضوري ولقاء طلبتها، وتحدّث عن واقع دائرة الموارد البشرية في شركة الاتصالات الفلسطينية ومدى التطور الذي وصلت إليه الدائرة، مؤكدا أهمية دائرة الموارد البشرية في المنظمات باعتبارها تركز على العنصر البشري أساس نجاح اي منظمة وضمان جودة إنتاجيتها واستدامتها، مشيراً إلى أهم الاستراتيجيات المستخدمة في دائرة الموارد البشرية في شركة الاتصالات الفلسطينية التي تعتبر ركنا أساسيا تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية للشركة من خلال تعزيز قدرات الكادر البشري المؤهل داخلها، بالإضافة إلى أهمية الوظائف التي تعنى بها دائرة الموارد البشرية في إي شركة مثل الوظائف الإدارية والمتخصصة.
وفي هذا السياق، أكّد رئيس قسم الإدارة الصناعية، د. محمد صويص على أهمية تفاعل الطلبة مع الخبراء حول المواضيع التي يتم تدريسها في إطارها النظري لتضفي تلك اللقاءات نوعا من التغيير الايجابي لدى الطلبة حول فهمهم ومعرفتهم.
وفي الختام، تم تقديم تكريم ضيوف شركة الاتصالات الفلسطينية للدور الكبير الذي تلعبه في تقديم دورات وندوات وورش عمل في جامعة خضوري.