آخر الأخبار

  • 2017-02-07

جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع شبكة معا


وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري، يوم الاثنين 6/2/2017 ، اتفاقية تعاون مع شبكة معا الإعلامية.
جاء ذلك بحضور وفد جامعة فلسطين التقنية خضوري الذي ترأسه أ.د. مروان عورتاني رئيس الجامعة، ومساعد الرئيس د. ضرار عليان، و الخبير في المجال الزراعي بالجامعة د. سميح ابو بكر ، وعميد كلية فلسطين التقنية خضوري د. عرفات زيدان ، و رئيس قسم الإعلام جبريل حجة ومدير العلاقات العامة عزمي صالح ، وعن شبكة معا المدير العام المهندس رائد عثمان، ورئيس التحرير الدكتور ناصر اللحام، والاستاذ محمد فرج مدير فضائية معا.
من جانبه بين أ.د. عورتاني أن اتفاقية التعاون والشراكة مع شبكة معا تأتي في سياق إيمان الجامعة بأهمية ودور الاعلام المسؤول في مشاركة مؤسسات التعليم العالي بكافة مستوياتها بالنهوض بواقع التعليم العالي وبنوعية مخرجاته.
وشدد عورتاني على أهمية تركيز الإعلام على القضايا التي تجعل من الريادة والابداع ثقافة حاضرة على مستوى الجيل الشاب والمجتمعي بشكل يشجع الطلبة على تأسيس أعمالهم الخاصة وتطويرها وتوسيعها من أجل الحد من البطالة والوصول إلى جيل فاعل غير مرهون بمحددات السوق وقدرته الاستيعابية.
وقال مساعد رئيس الجامعة ضرار عليان إن توقيع المذكرة جاء لتغطية أنشطة وإنجازات الجامعة العلمية والأكاديمية وإبرازها، مشيرا الى أن أبواب الجامعة مفتوحة أمام أنشطة وبرامج شبكة معا بما فيها برنامج الرئيس والعديد من البرامج التي تقوم بها بما فيها الترفيهية.
من جانبه اكد د.ناصر اللحام أمام رئيس الجامعة والوفد الأكاديمي والإداري لخضوري أن معا سعت وتسعى لتكريس شراكة نوعية مع جامعة خضوري تقوم على خلق براج أكاديمية علمية تلفزيونية تتضمن نجاح الجانب التقني والمهني في المجتمع الفلسطيني.
وثمن اللحام ديناميكية خضوري كجامعة حكومية على الشروع بتعليم "النانو" في كلياتها مؤكدا ان معا لن تتوانى عن أي تعاون من اجل المساهمة في دخول المجتمع الفلسطيني مجال الهايتك.