آخر الأخبار

  • 2017-02-26

خضوري توقع اتفاقية تعاون مع وكلية الشهاب المقدسي


وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ممثلة بعمادة التنمية وخدمة المجتمع، اتفاقية تعاون مع كلية الشهاب المقدسي في القدس، بهدف، مساعدة الطلبة المقدسيين والفئات العاطلة عن العمل للحصول على مهن تتلاءم وطبيعة سوق العمل، وذلك بحضور رئيس جامعة خضوري، أ. د.مروان عورتاني، و مدير عام كلية الشهاب المقدسي، د. امجد شهاب، ومساعد رئيس الجامعة، د. ضرار عليان، وعميد التنمية وخدمة المجتمع، د. عمران عليان، ومدير دائرة التعليم المستمر م. نعيم حمايدة، ومدير دائرة الدراسات والتنمية، أ. رشيد الراميني، و أ. علي الجريري، فيما مثل كلية الشهاب المقدسي المدير العام للكلية.
بدوره، أشار عميد التنمية وخدمة المجتمع، د. عمران عليان إلى ضرورة مساعدة الطلبة المقدسيين بتوفير كل ما يلزمهم من التعليم المهني بكافة تخصصاته ليتمكنوا من الحصول على شهادة معترف بها من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مشيداً "بدور الطلبة في خدمة أهالي مدينة القدس.
من جانبه، عبّر د. شهاب عن سعادته بالتعاون مع جامعة خضوري، مؤكدا على أن الاتفاقية تصب في مصلحة الطلبة المقدسيين، خاصة إنها توفر لهم أهم ما يحتاجونه من تعليم مهني بأقل التكاليف، كما ستقلص المسافة الجغرافية وتخفف من المعاناة على الحواجز للوصول إلى جامعات الضفة الغربية وتوفر الجهد والوقت والمال.
يُذكر أن الاتفاقية نصّت على أن تقدّم جامعة خضوري التدريب والتأهيل في مجال الدورات المهنية والفنية لأبناء شعبنا داخل مدينة القدس حسب حاجاتهم لهذه الدورات.