آخر الأخبار

  • 2017-03-01

التعليم المستمر بجامعة خضوري ينظم دورة متخصصة بعنوان إدارة المشاريع الهندسية الاحترافية


نظمت دائرة التعليم المستمر في عمادة التنمية وخدمة المجتمع بجامعة فلسطين التقنية خضوري ن ضمن سلسلة من دورات تدريبية ومهنية متنوعة دورة متخصصة بعنوان إدارة المشاريع الهندسية الاحترافية، والتي تم قدمها الخبير المعتمد في إدارة المشاريع د. فايز المصري .
وخلال فعاليات افتتاح الدورة أشاد مدير دائرة التعليم المستمر م. نعيم حمايدة بأهمية هذه الدورة التدريبية كونها دورة نوعية تفيدهم في شق طريقهم في الحياة العملية في مجالاتهم المختلفة وتشكل رافدا لصقل خبراتهم في مجال إدارة المشاريع الهندسية وخوض غمار العمل في المواقع المختلفة للمشاريع والمصانع والمشاغل المختلفة.
بدوره تحدث د. المصري المشرف على الدورة بأنه يقوم من خلال الدورة بتدريب المشاركين على محاور إعداد مخطط متكامل للمشاريع الهندسية وجدولتها زمنيا بالإضافة إلى إدارة جميع مصادر المشروع من قوى بشرية ومواد خام وآلات بالإضافة إلى إدارة التكاليف الخاصة بالمشاريع والتحكم بها وعمل متابعة لسير أعمال المشروع أثناء التنفيذ وذلك باستخدام احدث البرامج الهندسية مثل ميكروسوفت بروجيكت وبريمافيرا، بالإضافة إلى عمل التقارير الإدارية المختلفة والجداول اللازمة لإدارة المشاريع والإعداد لها مسبقا. مدة الدورة هي ثلاثون ساعة معتمدة وفي نهاية الدورة يحصل الطلاب والطالبات المشاركون على شهادة معتمدة من الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.