آخر الأخبار

  • 2017-03-26

كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة خضوري تنظم ندوة حول هيئة سوق رأس المال


نظّمت جامعة فلسطين التقنية– خضوري ندوة حول هيئة سوق رأس المال، قدمها مدير عام دائرة الدراسات والبحوث في هيئة سوق رأس المال د. بشار أبو زعرور، في سياق اتفاقية الجامعة مع الهيئة، والمتعلقة بطرح مساق حوكمة الشركات في الجامعات الفلسطينية؛ وذلك بحضور عميد كلية الأعمال والاقتصاد، د. إيهاب القبّج، ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب د. أحمد شويكة، وعدد من محاضري الكلية.
من جانبه، أكّد د. القبّج على أهمية التباحث مع هيئة سوق رأس المال فيما يخص تبادل الخبرات وزيارة المتخصصين للجامعة وعقد الندوات والشهادات المهنية وإمكانية عمل الأبحاث العلمية في مجال المال والأعمال، مؤكداً أن موضوع حوكمة الشركات مهم جدًا في اقتصاديات الدول، بحيث أصبح من المرتكزات الرئيسة في بيئة الأعمال.
بدوره، تحدّث د. أبو زعرور خلال الندوة عن واقع حوكمة الشركات في فلسطين والتحديات التي تواجه بعض الشركات في تطبيق معايير الحوكمة ومدونة حوكمة الشركات، بالإضافة إلى عرض بعض الدراسات التي تناولت محاور مختلفة لحوكمة الشركات في فلسطين.
يذكر أن مساق حوكمة الشركات في كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة خضوري يعد أحد إنجازات الكلية في تعزيز حوكمة الشركات في فلسطين، إذ وقّعت الكلية على اتفاقية التعاون مع هيئة سوق رأس المال وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية على دمج مساق حوكمة الشركات في الخطط التدريسية لكلية الاقتصاد والأعمال.