آخر الأخبار

  • 2017-03-26

خضوري تنظم دورة تدريبية حول الحفاظ على مسرح الجريمة بالشراكة مع شرطة طولكرم


نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بالشراكة مع شرطة طولكرم، اليوم، دورة تدريبية حول الحفاظ على مسرح الجريمة بمشاركة طلبة قسم الكيمياء من كلية العلوم والآداب وذلك بحضور عميد الشؤون الطلابية د. حسين شنك ونائب مدير شرطة طولكرم العقيد محمد ابو بكر ومسؤول العلاقات العامة في شرطة طولكرم المقدم سامر الزيتاوي.
وفي هذا السياق أوضح د. شنك أن جامعة خضوري تسعى إلى تعزيز الشراكة وتعميقها مع المؤسسات المجتمعية والرسمية من خلال تنفيذ نشاطات تخدم الطلبة وتسهم في رفع قدراتهم ومواهبهم، وأوضح د.شنك أن الجامعة ومن خلال الشراكة مع شرطة محافظة طولكرم وبمشاركة طلبة تخصص الكيمياء في دورة حول كيفية الحفاظ على مسرح الجريمة بهدف تمكين طلبة التخصص من استثمار هذه المهارات في حياتهم اليومية، ومن أجل تأهيلهم للعمل في المجالات المخبرية الشرطية بعد التخرج.
من جانبه أكد أبو بكر على أهمية استمرار الشراكة مع الجامعة بدءًا بدورة سفراء الشرطة السابقة وصولًا إلى هذه الدورة المتخصصة.
وأوضح أبو بكر أن الشرطة الفلسطينية أصبح لديها في الفترة الحالية مختبرًا جنائيًا بمواصفات عالمية؛ ستمكن الطلبة المشاركين في الدورة من استثماره والاطلاع على آليات عمله. كما بيَّن أنّ أهمية هذه الدورة تكمن في إعطاء صورة مشرقة عن عمل الشرطة ولأهمية الحفاظ على مسرح الجريمة لخدمة المجتمع وخدمة عمل الشرطة في الكشف عن الجرائم في أسرع وقت ممكن.